ألونسو: وضع فيتيل الآن أسوأ من وضعي أثناء تواجدي مع فيراري

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لم يشعر بنفس القدر من الإحباط الذي يشعر به حاليًا سيباستيان فيتيل خلال موسمه الثاني مع فيراري ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

انضمّ فيتيل إلى فيراري مطلع العام الماضي إذ تمكّن من تحقيق ثلاثة انتصارات في موسمه الأوّل، في حين عجز عن الصعود إلى العتبة الأولى من منصة التتويج حتى الآن في موسم 2016.

ويرى البعض بأنّ حالة الحصان الجامح لم تتغيّر بين فيتيل وألونسو، لكنّ الإسباني يرى بأنّ الإحباط لدى الألماني أكبر ممّا شعر به أثناء تواجده مع فيراري بين موسمي 2010 و2014.

وذكّر سائق مكلارين الحالي بأنه نافس على بطولة العالم مع فيراري حتى الرمَق الأخير في موسمي 2010 و2012 في حين لم يحظَ الألماني بهذه الفرصة حتى الآن.

وقال ألونسو في مُقابلةٍ حصريّة مع شبكة "سكاي سبورت" البريطانية "بصراحة، لم أعِش تلك الإحباطات".

وأضاف "حاولتُ جاهدًا المُنافسة على بطولة العالم. كنتُ في صدارة البطولة حتّى السباق الأخير في أبوظبي عام 2010، كما أنني كنت في صدارة البطولة هنا في البرازيل عام 2012 قبل 10 لفات من النهاية".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنّ الوضع الآن أسوأ بقليل".

في حال قمنا بمُقارنة سريعة بين السائقَين خلال أوّل موسمين لهما مع فيراري فسنجد بأنّ ألونسو تمكّن من تحقيق 6 انتصارات مقابل 3 لفيتيل. كما أنه صعد لمنصة التتويج 20 مرّة مُقابل 19 مرّة للألماني.

ألونسو أنهى موسمه الأوّل (2010) في المركز الثاني قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع خلال موسمه الثاني عام 2011. بينما أنهى فيتيل موسمه الأوّل (2015) في المركز الثالث وهو يحتلّ حاليًا المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة السائقين مع تبقي سباقَين فقط على نهاية موسم 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً