ألونسو: وسائل الإعلام هوّلت معاناة مكلارين بعد سباق بول ريكار

المشاركات
التعليقات
ألونسو: وسائل الإعلام هوّلت معاناة مكلارين بعد سباق بول ريكار
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
28-06-2018

عاتب السائق الإسباني فرناندو ألونسو وسائل الإعلام لمبالغتها في نقل حالة فريقه مكلارين بعد نهاية سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار الأسبوع الماضي.

فرناندو ألونسو، مكلارين وسيباستيان فيتيل، فيراري
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

خرج ألونسو من القسم الأوّل من التجارب التأهيلية للمرّة الأولى هذا الموسم خلال الجولة الفرنسية إذ اضطر إلى الانسحاب من السباق قبل ثلاث لفات بسبب مشكلة في نظام التعليق مع تواجده خارج مراكز النقاط.

وأشار البعض بأنّ فريق مكلارين بدأ بالتراجع مقارنةً ببقيّة منافسيه مع العديد من الإنتقادات التي طاولته على ضعف وتيرته على الرغم من انتقاله للتزوّد بمحركات رينو مطلع الموسم الجاري.

وقال الإسباني "كل شيء يتمّ تضخيمه لا سيما في الفورمولا واحد مع كل الجدل وجميع الأشياء التي يتعيّن عليك بيعها كل أسبوع".

وأضاف "كان أسبوعًا سيئًا من حيث الأداء إذ لم نكن تنافسيين أيام الجمعة والسبت والأحد. ونحن أوّل من يُدرك ذلك إذ نرغب في تحسين الأمور".

وأكمل "ولكن في الوقت نفسه، نحن لسنا الفريق الأخير. نحن لا نتراجع ونصبح أسوأ بعد كل جولة. نحنا لسنا أسوأ فريق في البطولة. نحن لسنا تلك الأشياء التي سمعناها على مدار الأيام الثلاثة الماضية. بل إننا نحتلّ المركز الخامس في ترتيب بطولة الصانعين وأنا أتواجد في المركز الثامن في ترتيب السائقين".

وتابع قائلاً "إذا نظرتم فقط إلى النتائج ومن خلال خروجنا من القسم الأوّل قال البعض «دعونا نلقي اللّوم على فريق مكلارين». ويوم الأحد كنا خارج النقاط «مكلارين سيئة للغاية»".

وأضاف "نحن لسنا في المكان الذي يجب أن نتواجد فيه إذ نُريد التقدّم. نريد المنافسة على منصات التتويج والمنافسة على البطولات. كنا نعتقد بأننا سنُحرز التحوّل هذا العام ونصبح أقرب إلى منصات التتويج والاقتراب من أداء ريد بُل، ولكن ذلك لم يحدث. نحن ندرك ذلك ونقبل بأنه يجب علينا التحسّن".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو Shop Now
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة