ألونسو وباتون يشكّكان بإمكانية إنهاء مكلارين لهيمنة مرسيدس

قلّل كل من فرناندو ألونسو وجنسن باتون من واقعية تصريحات رون دينيس الأخيرة أن مكلارين ستكون الفريق الذي ينهي هيمنة مرسيدس في الفورمولا واحد.

صرّح رون دينيس المدير التنفيذي في مكلارين خلال مقابلة سابقة أن فريقه سيكون أول من يهزم مرسيدس في معركة لقب بطولة العالم.

وفي معرض ردّ الفعل على ذلك التصريح الجريء، أشار كلّ من ألونسو وباتون إلى صعوبة توقع المستقبل – على الرغم من أن الإسباني لم ينفِ إمكانية ذلك.

حيث قال: "من الصعب توقع كيفية سير الأمور الموسم المقبل خاصة مع التغييرات المقبلة في القوانين، وخلط الأوراق فيما يتعلق بالفرق المنافسة".

وأكمل: "أرى أن مشروع مكلارين يسير في الاتجاه الصحيح. لقد واجهتنا الكثير من المشاكل خلال الموسم الماضي، إذ عانينا من نقص الطاقة، وكنت آمل أن تتحسن الأمور في المستقبل".

وأضاف: "أما الآن، أعتقد أننا نملك أكثر من مجرّد الأمل".

وتابع: "لقد بدأنا نرى النتائج ونلمسها، إذ نشعر أننا أكثر قدرة على المنافسة. جميع الجهود التي تبذل هنا في مكلارين منطقية وتسير في الاتجاه الصحيح".

واستطرد: "بدأ كلّ شيء بالتحسّن. يمكننا القول الآن أننا أكثر ثقة من العام الماضي بهذا المشروع، وفي كيفية إنهاء سيطرة مرسيدس".

واستدرك: "لكن، هل سنكون أول من يتغلب عليها؟ لا أعلم بعد".

ثم قال بطل العالم الثنائي: "لكن الأمر وارد بالفعل، إذ تعتبر ريد بُل من فرق الصدارة لكنها لا تملك دعماً من مصنّع كبير للمحركات، وهذا ما يزيد من صعوبة الأمر في منافسات الفورمولا واحد الحالية".

وأكمل: "فيراري ستبقى تنافسية على الدوام، لكنها دائماً ما كانت تفتقر لأمر ما في اللحظة الأخيرة".

من جهته، بدا باتون أكثر تحفظاً، حيث أوضح أنه يأمل بالمزيد من المنافسة الموسم المقبل.

حيث قال: "لا أعلم بالضبط أية حقائق أو تفاصيل حول موقعنا المحتمل للموسم المقبل بالنسبة لبقية الفرق، لذا لا يمكنني التعليق على ذلك".

وأكمل: "كل ما أعلمه أنني آمل بالمزيد من المنافسة العام المقبل، المزيد من الفرق المنافسة لمرسيدس، حماسة أكبر في السباقات، الحفاظ على المتابعين واكتساب جمهور جديد للرياضة".

وأضاف: "في برشلونة، كان لدينا فريقان ينافسان على الفوز وليس فقط سيارتان لفريق واحد وهذا ما لفت أنظار الكثير من الناس".

واختتم: "كان هناك الكثير من الحماس، والأحداث. لذا علينا ضمان تكرار ذلك الموسم القادم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة