ألونسو واجه ثقباً بطيئاً بعد احتكاكه مع ماسا في أوستن

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّه قام بالكبح في وقتٍ متأخّرٍ قدر الإمكان أثناء محاولته تجاوز فيليبي ماسا في أوستن إذ كان يعتقد أنّ تواجده إلى جانبه سيسمح للبرازيلي برؤيته.

تلامس الثنائي خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق، وفي حين أنّ ألونسو تقدّم إلى الأمام وحصل على مركزٍ إضافيٍ لاحقاً بتجاوزه كارلوس ساينز الإبن ضامناً المركز الخامس، إلّا أنّ ماسا توجّب عليه العودة ببطء إلى خطّ الحظائر بسبب وجود ثقبٍ في إطاره.

وأكمل البرازيلي السباق سابعاً وأوضح أنّه لم يكن سعيداً بالحركة التي أقدم عليها زميله السابق.

وكشف ألونسو أنّه كان محظوظاً بإكمال السباق من دون تأخيرٍ إضافي، إذ أنّ الضرر الذي لحق بالهيكل المعدني للإطار أحدث ثقباً بطيئاً بشكلٍ تلقائي.

وقال الإسباني: "إنّه منعطفٌ لا يُمكنك فيه رؤية داخل رأس المنعرج. تبدأ بالكبح إلى حدٍ ما عند منتصف المسار، ويكون رأس المنعطف بعيداً للغاية إلى اليسار".

وأضاف: "يكون الدخول أعمى لذلك المنعطف في بعض الأحيان. يكون التحرّك والالتزام الذي عليك القيام بهما كبيرين، إذ أنّك تعلم المجازفة التي تنطوي عليها تلك الحركة".

وتابع: "كبحت بشكلٍ متأخّرٍ من أجل ذلك الغرض، إذ أردت أن أضع سيارتي إلى جانبه أو حتّى أمامه، إذ لو لم أقم بذلك لما رآني. كبحت عند آخر نقطة ممكنة لذلك السبب".

وأكمل: "تلامسنا للأسف، واجه ثقباً في إطاره. كما واجهت ثقباً بطيئاً أيضاً على الإطار بعد انكسار الهيكل المعدني، لذلك كنت محظوظاً للغاية".

وبالحديث عن إحباط ماسا المتواصل، قال ألونسو: "إنّها حادثة تسابق، وكان للجميع إلى حدٍ ما الرأي ذاته، أو على الأقل بالنسبة للمراقبين، لذلك لا يوجد الكثير للحديث حوله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة