ألونسو: هيكل سيارة مكلارين أفضل من هيكل فيراري على حلبة برشلونة

أكّد فرناندو ألونسو بأنّ المقطع الثالث من حلبة برشلونة يُظهر بأنّ فريق مكلارين امتلك ثالث أفضل هيكل سيارة وراء مرسيدس وريد بُل، مُشيرًا إلى تقدّم فريقه على فيراري في هذا الجانب.

يتميّز المقطع الثالث من الحلبة بوجود العديد من المُنعطفات التي تمتحن أداء السيارات على مستوى الارتكازية إذ حقّق الإسباني خامس أسرع توقيت في ذلك المقطع بتوقيت بلغ 29.198 ثانية وراء ثنائي مرسيدس وريد بُل.

وتقدّم ألونسو بالتالي على سيباستيان فيتيل (29.284 ثانية)، وفالتيري بوتاس (29.314 ثانية) إذ يرى بأنّ هذه الأرقام تُؤكّد امتلاك فريقه مكلارين لسيارة تنافسيّة على الحلبات التي لا تتطلب طاقة كبيرة من المُحرك.

ونُشير إلى أنّ ألونسو تمكّن من التأهلّ إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية للمرّة الأولى في حقبة هوندا التي بدأت منذ مطلع العام الماضي.

"إنّ المقطع الثالث يُعتبر إشارة واضحة إذ كُنّا أبطأ من مرسيدس وريد بُل" قال ألونسو، مُضيفًا "إنهما فريقان قويان للغاية، ولكن دعونا نرى ما إذا نستطيع تحسين الكفاءة والتماسك الميكانيكيّ لسيارتنا في السباقات المقبلة".

وأكمل "نحنُ أمام العديد من مُنافسينا وهو الأمر الذي يُعتبر مُفاجأة للكثير من الأشخاص ولكن ليس بالنسبة لنا. تقدّمنا اليوم على فيراري، ويليامز وفورس إنديا على مستوى الهيكل".

من جانبه قال مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه "تُصادف هذه الجائزة الكبرى الجولة الـ24 من شراكتنا الجديدة مع هوندا، إذ ونتيجة لذلك تمكّنا من التأهّل إلى القسم الثالث، على الرُغم من أنّ هذا الهدف استغرق وقتًا طويلاً".

وأضاف "لقد قلت ذلك مرارًا في الماضي وسأعيد قوله مرّة أخرى: نحنُ في رحلة صعبة، ولكن من الواضح بأننا نسير في الاتجاه الصحيح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة