ألونسو: هذه هي السباقات الأخيرة التي سيتّم تجاوزنا فيها للفة كاملة

ألونسو: هذه هي السباقات الأخيرة التي سيتّم تجاوزنا فيها للفة كاملة


يأمل الإسباني فرناندو ألونسو أن يتمكّن فريقه من تسريع وتيرته في السباقات المُقبلة كي لا يتعرّض للتجاوز للفة كاملة كما حدث خلال سباق جائزة الصين الكُبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

واعترف ألونسو بعد التجارب التأهيليّة بأنّ هدفه الأساسي يكمن في إنهاء سباقه الأوّل هذا العام بعد الإنسحاب الذي تعرّضه له في الجولة الأخيرة في ماليزيا، إذ نجح في فعل ذلك عبر وضع سيارته في المركز الـ12 ضمن الترتيب العام.

ولكن شهد السباق حادثة مُلفتة للإنتباه في المراحل الأخيرة حيث قال فريق فيراري لسائقه الفنلندي كيمي رايكونن "أنت تقوم بعمل رائع. الأعلام الزرقاء ستظهر أمام فرناندو ألونسو الآن"، وقرب وصوله الى الإسباني قال رايكونن الذي لم يُرد إضاعة أيّ وقت بهدف المُنافسة على المركز الثالث "هيا! أبعدوا سيارة مكلارن عن طريقي".

وقال ألونسو بعد نهاية السباق "لقد كانت الأمور صعبة بالنسبة إلينا لأننا كنا نعلم أننا لسنا تنافسيّين للغاية هنا، لكنّ هدفنا كان يتمثّل في إنهاء السباق وقد حقّقنا ذلك مع كلا السيّارتين وهذا أمر جيّد للغاية".

وأضاف "بالنسبة لي كان من المهم أن أنهي السباق. أطول سلسلة من اللّفات قمت بها كانت 12 لفّة في التجارب و22 لفّة في ماليزيا، إذ تمكّنت اليوم من إنهاء السباق وهذا ما أتاح لنا الحصول على الكثير من البيانات المهمّة لدراستها".







وقام ألونسو بإعتماد الإطارات اللّينة (سوفت) في بداية السباق قبل أن ينتقل بعدها الى الإطارات المُتوسطة، ومن ثم يعود الى إستخدام الإطارات اللّينة في المراحل الأخيرة.

وقال "كان أداء السيارة أفضل من المُتوقّع على الإطارات اللّينة. ولكن واجهتنا مُشكلة في مُنتصف السباق مُتعلقة بالجانح الخلفي إذ كنت أخسر الكثير من الوقت. يجب علينا أن نتحسّن من جميع جوانب السيارة والمُحرك".

وعندما سُئِل السائق الإسباني حول طلب رايكونن بإبعاد سيارة مكلارن البطيئة خلال السباق، أجاب قائلاً "أعتقد بأننا كُنّا بطيئين مُقارنةً بهم".

وتابع قائلاً "نأمل أن يكون هذا واحدًا من السباقات القليلة الأخيرة التي سيتم تجاوزنا فيها للفة كاملة".

كما يعتقد الإسباني بأنّ الجولة المُقبلة في البحرين ستكون شبيهة بساق الصين كونها ستُقام الأسبوع المُقبل مُباشرةً من دون فرصةٍ كثيرة لتحسين السيارات.

وإختتم "لا يجب علينا أن نتفاءل كثيرًا أو نُغيّر من تصريحاتنا. بعد أربعة أيام سنكون على المسار من جديد، وبالتالي من المُتوقّع أن يبقى الوضع على حاله. سيكون سباقًا مماثلاً".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة شنغهاي, سباق الصين, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن