ألونسو: هدفنا تسجيل النقاط في سباق روسيا

المشاركات
التعليقات
ألونسو: هدفنا تسجيل النقاط في سباق روسيا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-09-2018

أوضح السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ هدفه يكمن في إحراز النقاط في سباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرغم من انطلاقه من المراكز الأخيرة على شبكة الانطلاق.

افتقرت مكلارين للوتيرة على حلبة سوتشي خلال التجارب التأهيلية إذ تأهّل الإسباني في المركز 17 أمام زميله ستوفيل فاندورن صاحب المركز 19. ولكن بطل العالم لموسمي 2005 و2006 سيخسر بعض المراكز جرّاء عقوبة التراجع نتيجة لتغيير بعض الخصائص في محرك سيارته.

وكشف ألونسو بأنه حاول مساعدة زميله فاندورن خلال التصفيات في روسيا إذ قال "حاولت مساعدة فاندورن خلال التجارب التأهيلية وتسجيل زمن ضمن نطاق الـ 107 بالمئة. لقد تمكنا من تحقيق هذين الهدفين".

وعندما سُئِل عن السبب وراء تفوقه على زميله فاندورن، ردّ قائلاً "لقد حدث ذلك من قبيل الصدفة. لقد سجّلت لفتي الأولى من دون إعدادات التجارب التأهيلية مع الكثير من الوقود، فيما خرجت في النهاية على الحلبة على إطارات مستعملة بهدف منح فاندورن الفجوة الهوائية على الخطّ المستقيم الأوّل".

وأكمل "ولكن المراكز كانت محددة لسباق الغد لذلك حاولنا أن نكون ضمن نطاق أزمنة 107 بالمئة لتجنب المشاكل وبعد ذلك حاولت مساعدة فاندورن. لم يتمكّن من التأهّل إلى القسم الثاني ولكنه سيبدأ السباق أمامي على أيّة حال".

على الرغم من انطلاقه من الصفوف الخلفية، إلّا أنّ ألونسو لا يزال يؤمن بقدرته على تسجيل النقاط، على الرغم من ضعف تنافسيّة سيارته في سوتشي.

وقال "سنرى. سيكون سباقًا مشوقًا. لقد اعتقدنا بأنه سيكون أسهل مع الإطارات، ولكن الأخيرة أصبحت مفتاح السباق. إذا تآكلت الإطارات وظهر التحبحب عليها فإننا سنرى سباقًا دفاعيًا للمحافظة عليها، ولكن في الوقت عينه علينا الهجوم بغية تعويض المراكز. لذلك علينا إيجاد التوازن بين هذين العاملين".

واستطرد قائلاً "النقاط لا تزال هدفنا إذا كان بإمكاننا القيام باستراتيجية جيدة مع انطلاقة تنافسيّة، وهذا في الواقع ما سنُحاول القيام به".

واختتم "لم نكن قادرين على المنافسة في سباق مونزا، ولكننا انسحبنا من المركز 11. لذلك لا أزال أعتقد بأننا نملك فرصة لتسجيل النقاط في الغد".

فورمولا 1 - المقال التالي
لوكلير "مسرور جداً" من مركز الانطلاق السابع في روسيا

المقال السابق

لوكلير "مسرور جداً" من مركز الانطلاق السابع في روسيا

المقال التالي

وولف يعترف بصعوبة اعتماد أوامر الفريق بعد نتيجة بوتاس في سوتشي

وولف يعترف بصعوبة اعتماد أوامر الفريق بعد نتيجة بوتاس في سوتشي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة