ألونسو: هدفنا الآن هو تسجيل النقاط في كُلّ سباق

كشف الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ التوقعات لديه باتت مُرتفعة للسباقين المُقبلين في برشلونة وموناكو عقب تحقيقه لنقاطه الأولى في موسم 2016 على حلبة سوتشي الروسية.

نجح ألونسو في التقدّم في اللّفة الأولى إذ استفاد من انسحاب ماكس فيرشتابن ليتقدّم إلى المركز السادس ويحصد نقاطه الأولى منذ سباق جائزة المجر الكُبرى العام الماضي.

وبالتالي، تُعدّ هذه هي أفضل نتيجة للإسباني منذ 13 جائزة كُبرى.

كما ساعدت نتيجة زميله جنسن باتون عبر تحقيقه للمركز العاشر في صعود مكلارين إلى المركز السابع في ترتيب بطولة الصانعين، إذ يرى ألونسو بأنّ فريقه مقبل على المزيد من النتائج الجيدة مع توجّه قطار الفورمولا واحد إلى الجولات الأوروبية.

"كُنّا محظوظين مع الأحداث التي وقعت على المُنعطف الثاني" قال ألونسو، مُضيفًا "تمكّنا من الحصول على بعض النقاط، ولكن أظهرنا أنه يُمكننا المُحافظة على مراكزنا بعد انطلاقة جيدة".

وأكمل "أعتقد بأننا سجّلنا خامس أسرع لفة في السباق. السيارة تتحسّن وقد امتلكنا الوتيرة اليوم. هدفنا الآن هو تحقيق النقاط بصورةٍ دائمة".

وتابع قائلاً "من الواضح بأننا حاولنا المُحافظة كثيرًا على الوقود، ولكني قلت في مرحلة ما من السباق بأني سأقوم بلفة سريعة من أجل أن نستيقظ قليلاً".

وأضاف "لدينا الإمكانيات، إذ ستُناسب الحلبات القادمة الآن سيارتنا بشكل أكبر. لدينا توقعات مُرتفعة لهذه الجولات إذ نأمل استغلال ذلك بهدف حصد أكبر عددٍ من النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة