ألونسو: نمتلك أفضلية التوقف لمرة واحدة فقط في الصين

المشاركات
التعليقات
ألونسو: نمتلك أفضلية التوقف لمرة واحدة فقط في الصين
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
ترجمة: خلدون يونس
14-04-2018

يرى فرناندو ألونسو أنّ فريقه مكلارين يمتلك أفضلية التوقف لمرة واحدة فقط خلال سباق جائزة الصين الكبرى، وذلك بعد أن تأهل بالمركز الـ 13 أمام زميله ستوفيل فاندورن خلال التجارب التأهيلية اليوم السبت.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
مُشجعي فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين وفرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

سينطلق السائقون العشرة الأوائل – ما عدا فيراري ومرسيدس – مستعملين إطارات "ألترا سوفت" في سباق الصين، بينما تمتلك مكلارين حرية اختيار النوعية التي ستبدأ سباقها بها بعد أن تأهل سائقاها بالمركزَين 13 و14 على التوالي.

وأوضح ألونسو أن فريقه كان يأمل إحراز المركز الـ 11، فقال: "كنا نحاول الانطلاق من المركز الـ 11، إذ كان ليكون مثالياً أن ننطلق خلف المتأهلين إلى القسم الثالث مع الحرية في اختيار الإطارات".

وأكمل: "لكنّ ذلك لم يكن ممكناً. المركز الـ 13 كان أقصى ما بوسعنا. سنحاول تسجيل النقاط في الغد إذ أعتقد أننا في مركز جيد".

وتابع: "ستعاني آخر سيارتَين أو ثلاث من العشرة الأوائل بعض الشيء، وذلك لضرورة التوقف المبكّر مع الإطارات البنفسجية".

واسترسل: "ما زال يتحتم علينا إيجاد المزيد من السرعة كما قلتُ في البحرين. ضمن ظروف متماثلة، نحن في المركز الـ 13 لذا علينا التحسّن، وتلك مسألة واضحة".

عملية السحب

من جهة أخرى، ساعد ألونسو وفاندورن بعضهما البعض في عملية "السحب" خلال القسم الثاني بهدف تحسين السرعة القصوى، حيث حصل الإسبانيّ عليه قبيل نهاية الحصة نظراً لأنه كان الأسرع في القسم الأول.

فقال شارحاً: "خلال القسم الأول، كنا نقرر من سيمنح «السحب» للآخر. أنهيتُ أمامه في القسم الأول، لذا قررنا أنني سأساعده في بداية الطلعة، ومن ثم يساعدني هو".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك لم يظهر على التلفاز، عندما ساعدته نظراً لأنهم لا يُظهرون ذلك على الإطلاق. لكن عندما ساعدني هو، تمّ عرض ذلك".

وتابع: "حاولنا الحصول على بضعة أعشار الثانية، لكن ما زال أمامنا طريق طويل. الفارق بين البحرين والصين بضعة أيام فقط، لذا دعونا نرى إن كنا سنتمكن خلال الجولة المقبلة من الوصول إلى القسم الثالث للتصفيات".

كما أشار سائق مكلارين إلى أنه سيختار استراتيجية التوقف لمرة واحدة في السباق، على الرغم من أنّه يتوقع مواجهة مشكلة تآكل الإطارات.

فقال: "المنافسة على الحدود القصوى بين الأول والثاني. أعتقد أنّ جميع سائقي القسم الثالث الذين استعملوا الإطارات البنفسجية سيتوقفون مرتين. بينما أولئك الذين أنهوا خارج العشرة الأوائل سيحصلون على أفضلية التوقف لمرة واحدة".

واختتم: "لكن ستظهر في الغد مشاكل الإطارات، سيكون سباقاً في الحفاظ عليها بأفضل طريقة ممكنة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب Pablo Elizalde
نوع المقالة أخبار عاجلة