ألونسو: نحتاج للمزيد من الطاقة من المحرّك خلال التجارب التأهيليّة

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ محرّك الصانع الياباني هوندا يفتقر للطاقة خلال التجارب التأهيليّة لمنح سيارة مكلارين القدرة على العبور إلى القسم الثالث، لكنّه شدّد على أنّ الفريق يُحرز تقدّماً سباقاً تلو الآخر.

تمكّن بطل العالم مرّتين من تسجيل أولى نقاطه خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد احتلاله المركز السادس خلال سباق جائزة روسيا الكبرى بالرغم من انطلاقه من الخانة الـ 14 مستفيداً من انسحاب بعض السيارات الأخرى أمامه.

وكانت الحظيرة البريطانيّة عاجزة عن العبور إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة منذ إعادة شراكتها مع هوندا مطلع موسم 2015 بالرغم من اقترابها من تحقيق ذلك في عدّة مناسبات.

وقد أشار ألونسو إلى أنّ المشكلة تكمن في عدم توفير المحرّك المزيد من الطاقة خلال التجارب التأهيليّة مثل وحدات الطاقة الأخرى.

وقال الإسباني: "نحتاج للمزيد من الطاقة من المحرّك خلال التجارب التأهيليّة، مثلما يحصل عليه الآخرون، كي نكون قادرين على الانطلاق من مراكز متقدّمة وتفادي المشاكل التي قد تحدث عند المنعطفات الأولى".

وأضاف: "نعمل على هذا الجانب خطوة تلو الأخرى، لكنّنا سعيدون بالتقدّم الذي أحرزناه. تزداد تنافسيّتنا سباقاً تلو الآخر لذلك نتوقّع تسجيل النقاط مجدّداً في برشلونة وموناكو".

كما أشار ألونسو إلى أنّ مكلارين تُواصل تحسين القسم الانسيابي من السيارة بهدف تقديم أداء مشابهٍ لريد بُل على الحلبات التي لا تطلّب الكثير من طاقة المحرّك.

وقال في هذا الصدد: "يواصل الفريق تحسين سيارة مكلارين «ام.بي4-31»، لذلك يمكننا أن نأمل الحصول على المزيد من النقاط في وقتٍ قريب".

وأضاف: "لكنّ الفرق الأخرى تتحسّن أيضاً، مثل ريد بُل التي نافست على منصّة التتويج في سباق الصين. بوسعها منافسة فيراري على حلبات لا تكون فيها قوّة المحرّك مهمّة للغاية".

وتابع: "يجب أن يكون فريق ريد بُل المعيار بالنسبة إلينا وأن نستهدف الحصول على وتيرة مماثلة".

واختتم حديثه بالقول: "نأمل أن نبدأ بالتواجد ضمن الخمسة الأوائل. سنُدخل تحديثات على السيارة مثلما سيقوم به الجميع، سنرى ما إذا كنّا سنستخدم بعض مفاتيح التطوير والحصول على بعض الطاقة الإضافيّة من المحرّك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة