ألونسو: نجحت مكلارن في العثور على أكثر من ثانيّة خلال أسبوعين

ألونسو: نجحت مكلارن في العثور على أكثر من ثانيّة خلال أسبوعين


كشف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارن نجح في التقدّم بشكل كبير في الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في ماليزيا، مُشيرًا الى تحسّن أكثر من ثانيّة في اللّفة الواحدة.

وقاد ألونسو سيارة مكلارن للمرّة الأولى في التجارب الحُرّة التي أقيمت اليوم الجُمعة على حلبة سيبانغ إذ أكّد بأنّ هذا هو يومه الثاني الحقيقي وراء سيارة مكلارن بعد المشاكل العديدة التي واجهها خلال التجارب الشتوية في خيريز وبرشلونة.

وأوضح ألونسو بأنّ فريقه الذي كان بعيدًا بفارق كبير عن مرسيدس سيتمكّن من إغلاق هذه الفجوة بأكثر من ثانيّة، وهو تقدّم ملحوظ في ظرف أسبوعين فقط.

وقال ألونسو "السيارة كانت أفضل بكثير اليوم. التجربة التي خضناها في التجارب الشتوية كانت تدفعنا الى مُواجهة المشاكل بعد أربع أو خمس لفات، ولكن نجحنا اليوم في القيام بـ45 لفة دون مشاكل. كُلّ شيء سار كما كان مُتوقعًا".

وأضاف "كُنّا على بعد 4.6 ثانيّة في التجارب التأهيليّة في أستراليا، ورُبما سنكون هُنا أبطأ بحوالي 3.5 ثانيّة، لذلك هُناك تحسن من ثانيّة الى ثانيّة ونصف في ظرف أسبوعين فقط. لذلك إنها خطوة كبيرة الى الأمام".









وتابع قائلاً "شعرتُ بشعور رائع داخل السيارة اليوم. يُمكن القول بأنّ هذا اليوم هو الثاني من الإختبارات بالنسبة لي كوني حصلتُ على يوم جيد واحد في برشلونة عندما أكملت 63 لفة واليوم أكملت 45 لفة. أمّا بشأن بقيّة الأيام فأكملنا حوالي 7، 9 و11 لفة. لذلك لقد استمتعتُ اليوم بالقيادة. إنها خطوة كبيرة الى الأمام بالنسبة لنا".

وأوضح الإسباني بأنه واجه بعض المشاكل عند مناطق الفرملة مع إغلاق العجلات الأماميّة والخلفيّة، إلّا إنه يتوقّع تخطيه لهذه المشاكل ليوم السبت.

وقال "كُلّ لفة نقوم بها هي مُهمّة للتعلّم. السيارة كانت ثابتة وكانت سهلة من حيث القيادة إذ منحتني الثقة من أجل الدفع الى الحدّ الأقصى".

وإختتم "عانينا من بعض المشاكل في الكبح مع إغلاق العجلات الأماميّة والخلفيّة، ونحنُ ننظر في هذه المسألة إذ آمل أن نتمكّن من الضغط بشكل أكبر".

من جهته أكّد رئيس قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي بأنّ الصانع الياباني حقّق تقدمًا على مُستوى المُحرك لهذه الجولة.

وقال "لقد عملنا على تطوير وتحسين وحدة الطاقة لهذا الأسبوع، إذ أستطيع التأكيد بانّ تعديلاتنا عملت بشكل إيجابيّ خلال التجارب الحُرّة".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن