ألونسو مُتفاجئ بوتيرة مكلارين على حلبة باكو

فوجئ فرناندو ألونسو بوتيرة سيارة مكلارين خلال فترتي التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة إذ أشار إلى أنه من المُمكن تأهّله إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة على غرار الجوائز الكُبرى الماضيّة.

أنهى الإسباني التجارب الحُرّة الأولى في المركز الرابع قبل أن يتراجع إلى المركز الـ11 في الثانية بعد مُشكلة نظام الوقود التي طرأت على سيارته.

وفي حين كان يُتوقّع من مكلارين أن تُعاني على حلبة باكو بسبب الخطوط المُستقيمة الطويلة، إلّا أنّ ألونسو يعتقد بقدرة سيارته على التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية غدًا السبت.

"نحنُ أكثر تنافسيّة بقليل ممّا كُنّا نتوقعه قبل مجيئنا إلى باكو" قال ألونسو، ثم أضاف "أعتقد بأنه من المُمكن للغاية التأهّل إلى القسم الثالث، إذ سنحصل على أنباءٍ جيدة في حال تمكّنا من تسجيل النقاط في السباق".

وأضاف "أعتقد بأننا في وضع مماثل للأسابيع القليلة الماضيّة. التأهّل إلى القسم الثالث هو هدفنا للسيارتَين".

كما أكّد الإسباني بأنه كان ليُحقّق نتيجة أفضل في التجارب الحُرّة الثانية لولا المُشكلة التي تعرّض لها وأدّت إلى زيارته لمرآب فريقه لبعض الوقت.

وقال "توقف المُحرك في الحصة الثانية، إذ لم أتمكّن من تغيير نسب علبة التروس بسبب وجود مُشكلة هيدروليكيّة. تعرّضنا لمُشكلة في ضغط الوقود حيث لم يكن من السهل العودة إلى منطقة الصيانة".

وأضاف "خسرتُ قليلاً من الوقت إذ كان عليّ القيادة على إطارات السوبر سوفت في الوقت الذي كان يعمل فيه الجميع على محاكاة السباق، وهذا كلّفني بعض المراكز".

واختتم "أنا أسرع من المركز الـ11 الذي حقّقته في التجارب الثانية بكُلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حدث فرعي التجارب الحرة الثانية
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً