ألونسو: موسمي في 2017 يُعدّ رائعًا حتى الآن

قال فرناندو ألونسو أنّه بينما كان موسم 2017 صعبًا للغاية على فريقه مكلارين، إلّا أنّه كان "رائعًا" على المستوى الشخصيّ بالنسبة له.

عانى ألونسو، بطل العالم مرّتين، ومكلارين من موسمٍ صعبٍ هذا العام في بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث سجّل الفريق 11 نقطة فقط ليتواجد في المركز التاسع ضمن بطولة الصانعين.

لكنّ ألونسو يشعر بأنّه يقود في أفضل حالاته منذ عدّة مواسم، كما أنّه يستمتع بالفعل بقيادة الجيل الجديد الأسرع من سيارات الفورمولا واحد.

هذا إلى جانب خوضه المشاركة الأولى في سباق إنديانابوليس 500 العريق، حيث ظهر بأداءٍ لافتٍ قوي في التجارب التأهيليّة والسباق قبل أن يضطرّ للانسحاب جرّاء مشكلة على محرّكه خلال المراحل الختاميّة من الحدث.

"كفريق، ليس بوسعنا أن نكون سعداء بهذا الموسم حتّى الآن" قال ألونسو.

وأضاف: "كنّا عادة ما ننجح في العبور إلى القسم الثالث من التصفيات العام الماضي، حيث كان المركز التاسع أو العاشر هو متوسط المراكز التي نحصدها، في حين أنّنا عانينا أكثر بعض الشيء هذا العام".

وأردف: "على المستوى الشخصيّ، كان الموسم جيّدًا للغاية بالنسبة لي. إذ تمكّنت من العودة مُجددًا إلى أسلوب قيادتي مع سيارات 2017، أشعر بأنّني تنافسيّ أكثر من الأعوام السابقة وكلّما أخرج إلى الحلبة، خضت تجربة الإندي 500 والتي كانت رائعة والأمور على حلبة الـ«غو-كارت» تسير بشكلٍ جيّد. لذا فالنصف الأوّل من الموسم كان رائعًا بالنسبة لي".

يُذكر أنّ مشاكل الموثوقيّة والأداء على محرّك هوندا قد عصفت بالنصف الأوّل لموسم مكلارين هذا العام، على الرُغم من أنّ الصانع اليابانيّ أظهر تحسّنًا خلال السباقات الأخيرة.

"لا يُمكننا أن نكون سعداء بالموقع الذي نتواجد فيه على صعيدَي الموثوقيّة والأداء" قال مدير التسابق لدى مكلارين إريك بولييه.

وتابع: "لذا ما يتعيّن علينا قوله بعد النصف الأوّل من الموسم هو أنّنا نسعى جاهدين لاستعادة، على الأقلّ، أدائنا وتنافسيّتنا التي حظينا بها العام الماضي".

وأكمل: "في ظلّ طموحاتنا، نحن بحاجةٍ إلى القيام بعملٍ أفضل هذا العام. فذلك ليس الموقع الذي نرغب بالتواجد فيه".

يُشار إلى أنّ ستوفيل فاندورن قد سجّل نقطته الأولى هذا الموسم في سباق المجر بحلوله عاشرًا، وذلك بعد تحقيقه تقدّمًا ثابتًا منذ جائزة أذربيجان الكبرى.

"التحسّن الذي أظهرناه كان مشجّعًا للغاية" قال فاندورن، مُضيفًا: "أشعر بمزيدٍ من الثقة مع السيارة في كلّ سباق، كما أنّ الهيكل شهد تقدّمًا جيّدًا بكلّ تأكيد".

واختتم بالقول: "خلال السباقات القليلة الماضية، كان الأداء جيّدًا للغاية.  التفاصيل الصغيرة تُعدّ هامة بالفعل، حيث أنّ إجراء تعديلاتٍ طفيفة على الإعدادات ساعد كثيرًا في شعوري بالراحة داخل السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة