ألونسو: من المُمكن الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في سوتشي

يرى السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين قادر على الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في سباق جائزة روسيا الكُبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

على الرُغم من تأكيد مكلارين فبيل جائزة روسيا الكُبرى بأنّ أداءه التنافسي في فترتي التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة لا ينعكس على التجارب التأهيليّة والسباق، يعتقد الإسباني بأنّ الأمور ستكون مُختلفةً هذه المرّة.

وقال ألونسو الذي أنهى التجارب الحُرّة الثانية في المركز العاشر "ستكون أخبارًا جيدة بالنسبة لنا إذا كُنّا قريبين من القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، ولكن الأمور ستكون أفضل بالتأكيد إذا تمكّنا من إدخال سيارة واحدة على الأقلّ في هذا القسم".

وأضاف "إنه أمرٌ مُمكن. نحنُ نعلم بأنّ نتائج يوم الجُمعة قد تبدو في بعض الأحيان تُفاؤليّة بمقدارٍ أكبر بالنسبة لنا، وبعد ذلك نُعاني قليلاً يوم السبت، ولكن الشعور داخل السيارة جيد".

وأكمل "لم نصل بعد إلى الارتياح بنسبة 100 بالمئة إذ لا يزال هُناك بعض العمل الذي ينبغي علينا القيام به على مستوى ضبط السيارة، ولكن هُناك دفعة إضافيّة قليلة سنحصل عليها. دعونا نرى ما إذا كان هذا كافيًّا للوصول إلى القسم الثالث".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يتوقّع تقديم أفضل نتيجة تجارب تأهيليّة على حلبة سوتشي، ردّ ألونسو قائلاً "إذا تمكّنا من تحسين المشاكل مع ضعف توازن السيارة على بعض المُنعطفات، واستخدام طاقة المُحرك التي لم نقم باستخدامها كلها في التجارب الحرة".

واختتم "إذا نمكّنا من الحصول على كُلّ شيء معًا، وجعل الإطارات تعمل كما يجب، حينها أعتقد بأنه من المُمكن جدًا تحقيق ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة