ألونسو: من "المُحزن" أن تصبح السباقات متوقّعة بهذا الشكل

المشاركات
التعليقات
ألونسو: من
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
05-04-2018

يرى فرناندو ألونسو أنّه من "المُحزن" أنّ الترتيب الهجومي للفورمولا واحد بات متوقّعًا للغاية بهذا الشكل، وذلك قُبيل انطلاق مجريات جائزة البحرين الكبرى حيث سيتّجه اهتمام واسع نحو ما سيتقرّر بشأن مستقبل الرياضة.

سيرجيو بيريز، فورس انديا وستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين وسيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري وكيفن ماغنوسن، هاس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيرجيو بيريز، فورس انديا
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
سيرجيو بيريز، فورس انديا
لويس هاميلتون، مرسيدس

من المُقرّر أن تعرض ليبرتي ميديا المالكة للفورمولا واحد خططها لمستقبل الرياضة على الفرق في البحرين يوم غدٍ الجمعة، من أجل تحديد رؤيتها للوجهة التي ينبغي أن تتّخذها الفئة الملكة بدءًا من 2021.

ومن المرجّح أن تتسبّب التغيرات الكبيرة التي سيُقدّمها عملاق الإعلام الأمريكي – والتي ستتضمّن على الأغلب هيكلًا جديدًا لتوزيع الجوائز المالية، سقفًا للنفقات وقوانين جديدة كليًا للمحرّك والسيارات – في انقسام الآراء بين الفرق.

وضمن معرض حديثه اليوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي، قال ألونسو أنّ أحد الأمور التي يرغب بأن تقدمّها الفورمولا واحد هو المنافسة المتقاربة، كونه ليس سعيدًا بالترتيب الهجومي الذي بات متوقعًا قُبيل كلّ نهاية أسبوع.

"أرى بأنّ تقارب المنافسة هو أمرٌ دائمًا ما سيلقى ترحيب الجميع، لكنّ الوضع لطالما كان هكذا في الفورمولا واحد" قال ألونسو.

وأضاف: "أذكر مشاهدة أحد السباقات القديمة التي تمّ عرضها على التلفاز الأسبوع الماضي، كان سباقًا من العام 1990 أو 1989. إذ وبخلاف السيارات الأربعة المتصدّرة، كانت جميع السيارات الأخرى متأخّرة بلفّة. ونحن هنا نتحدّث عن الحقبة الذهبية للرياضة وما حملته من أسماء كبيرة، وكانت لديهم فوارق أكبر من الآن".

ثمّ تابع: "إذا ما شاهدت الآن ما يحدث في السلاسل الأخرى، ستجد أنّ سباقات الإندي كار على سبيل المثال تكون غير متوقّعة، لا يُمكنك توقّع النتيجة، ما يجعل اللفّات العشر الأخيرة مثيرة للغاية للمشاهد خلف شاشات التلفاز. أمّا هنا، فيُمكننا اليوم الخميس معرفة ترتيب السيارات على شبكة انطلاق الأحد، ما يُعدّ أمرًا مؤسفًا بعض الشيء".

من جانبه دعم سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز رأي ألونسو بأنّ السائقين لطالما رغبوا بوجود منافسة أكبر على الحلبة.

فقال: "تملك ليبرتي مستقبل الفورمولا واحد بين يديها. وقد رأينا بأنّنا لم نحظَ بالعرض الأفضل على الحلبة خلال السنوات الماضية، كما أنّ معدّل المشاهدة والحضور في تراجع. آمُل أنّ يتمكّن المالك الجديد من تعزيز الحضور العالمي للرياضة عبر ما يخططون له، لننجح سويًا في جلب المزيد من المشجّعين وإعادة كثير منهم إلى الرياضة".

كما يعتقد المكسيكي بأنّ مجموعة السائقين الحالية قد توحّدت على أنّه ينبغي الدفع بالرياضة كي تتّخذ القرارات الصحيحة حيال وجهتها المستقبلية.

حيث قال: "سنكون يدًا واحدة. سنكون أقوياء للغاية. إذ نرغب بالعمل سويًا مع الفورمولا واحد كي نحسّن العرض المُقدّم على الحلبة، ونجعل المنافسة بين الفرق أكثر قربًا. فالرياضة بحاجة إلى مزيد من المنافسة. وجميع السائقين يدعمون ذلك، إذ سنبذل ما في وسعنا للمساعدة".

من جهته، أبدى كيمي رايكونن سائق فيراري عدم اهتمامه بما يدور على ساحة البطولة في الوقت الحالي.

"القرار لا يعود لنا، بل يعود لمن يملكون مقاليد إدارة الرياضة، فهذا مشروعهم. فهم يضعون خططًا ويتّخذون قرارات يشعرون بأنّها صحيحة. لا أعلم ما الذي يفعلونه، إذ أنّ معرفتي ضئيلة بهذه الأمور ولست مهتمًا بها. سنرى ما سيحدث بالغد. الخطط الموضوعة ستكون لسنوات عديدة وأشكّ بأن أكون متواجدًا هنا خلالها، لذا لا أهتمّ بهذه الأمور على الإطلاق" قال الفنلندي.

وأردف: "لا أملك القدرة أو الحقّ في اتّخاذ القرارات، فما الجدوى من إضاعة الوقت في التفكير حتى حيال الأمر. لا أفهم بالفعل ... ما الجدوى بالنسبة لي؟ أن أعطيك قائمة بما أريد تغييره وأنا لا أملك القدرة لتغيير شيء في نهاية المطاف".

مع ذلك، بدا ألونسو سعيدًا بالأفكار والآراء التي شارك بها السائقون مع ليبرتي ميديا.

فقال: "لا شكّ بأنّ ليبرتي كانت منفتحة تمامًا معنا منذ اليوم الأوّل، وأمضوا العام الماضي في معرفة آرائنا والأفكار المختلفة التي قد نملكها لمستقبل الرياضة. إذ خضنا معهم محادثات مثمرة للغاية، لذا أعتقد بأنّهم باتوا يملكون خطّة الآن، وسيعرضونها على الفرق غدًا، حيث سنوافق على أيّ قرارٍ سيُتّخذ كونهم يحظون بالقوة والمعرفة لكيفية إدارة الأمور".

"آمُل أن تنجح ليبرتي في إيجاد أفكارٍ جديدة وأمورٍ من شأنها تحسين العرض المُقدّم على الحلبة، وهو ما سيلقى ترحيبًا من قِبَلنا جميعًا".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة