ألونسو: من الصعب الارتجال في الفورمولا واحد مقارنة مع "دبليو إي سي" وإندي كار

قال فرناندو ألونسو سائق ألبين أنه يجد الارتجال أكثر صعوبة في الفورمولا واحد مقارنة مع إندي كار أو بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، لكنه يأمل في تطبيق الدروس التي تعلمها من تلك البطولات خلال موسمه الحالي.

ألونسو: من الصعب الارتجال في الفورمولا واحد مقارنة مع "دبليو إي سي" وإندي كار

عاد بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد إلى الفئة الملكة لموسم 2021 الجاري مع فريق ألبين بعد أن أمضى عامين خارج البطولة، شارك خلالهما في بطولات وسلاسل أخرى.

وأحرز الإسباني الفوز بسباق لومان 24 ساعة مرتين مع تويوتا عامي 2018 و2019، كما حقق لقب "دبليو إي سي" كذلك.

كما شارك مرتين في سباق إندي 500، آخرها كانت في 2020 كجزء من سعيه لتحقيق "التاج الثلاثي" في رياضة السيارات، كما شارك برالي داكار العام الماضي.

وكان ألونسو يجرب المشاركة في عدة سلاسل أخرى ضمن سعيه ليصبح سائقاً أكثر تكاملاً، حيث يجد أن الارتجال في تلك البطولات أسهل من الفورمولا واحد نظراً للالتزام الكبير الذي تتطلبه الفئة الملكة.

فقال: "هناك الكثير من الأمور التي بوسعك تعلمها من التجارب المختلفة، بعيداً عن الفورمولا واحد".

وأكمل: "نظراً لأن الفورمولا واحد تعتبر بيئة مغلقة، وأنت تكرر نفس الأمور كل جولة بنفس الروتين. تقود بنفس الأسلوب عبر عدة سنوات، وتسير وفق التعليمات التي يقدمها لك الفريق".

وتابع: "هناك الكثير من التحديثات للسيارة، وعليك تحسين أسلوب القيادة والفريق يقول لك ما يجب فعله ومتى عليك الحفاظ على الإطارات أو الطاقة من مدخرة الطاقة، ومتى يجب عليك لفّ الإطارات على المسار وكم يجب عليك القيام بذلك قبل الانطلاقة".

وأردف: "كل شيء تحت السيطرة بشكل غريب، حتى أنك غير قادر على الارتجال في العديد من الأمور خلال جولات الفورمولا واحد".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، شرح ألونسو كيف أن المشاركة في عدة فئات مختلفة ومع زملاء متعددين خلال سباقات التحمل علّمه مهارات جديدة، إضافة إلى تجربة التحضير العميقة لسباق إندي 500.

فقال: "خلال سباقات التحمل، أنت تبقى على طبيعتك كسائق، أكثر من أية بطولة أخرى. والزحام يختلف بين لفة وأخرى، وأوقات النهار المختلفة".

وأكمل: "في كل مرة تجلس خلف المقود، فإن تتشارك السيارة مع زملائك. هناك الكثير من العمل الجماعي أكثر من الفورمولا واحد، لذا هناك أمور عليك تعلمها، ولا بد من اتباع مقاربة مختلفة حيال مستقبلك في عالم السباقات".

وتابع: "الأمر نفسه في إندي كار، أعتقد أن مستوى التفاصيل التي تخوضها في الإعدادات والتحضيرات لسباق إندي 500 أكبر بكثير من أية جولة في الفورمولا واحد".

واسترسل: "السيارات متماثلة، والتفاصيل الصغيرة قد تؤثر على أسلوب القيادة والأداء والتجاوزات. عليك توقع أمور قد تحصل خلال اللفات القليلة التالية".

واختتم: "هناك العديد من الدروس التي تعلمتها من الفئات المختلفة، وآمل أن أتمكن من تطبيقها في الفورمولا واحد، أو مستقبلاً".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
مواعيد عرض جائزة البرتغال الكبرى 2021

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة البرتغال الكبرى 2021

المقال التالي

تحليل: الضربة المزدوجة التي تحدّد مصير فيتيل في الفورمولا واحد

تحليل: الضربة المزدوجة التي تحدّد مصير فيتيل في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , إندي كار , دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
الكاتب خلدون يونس