ألونسو منفتح على العودة للفورمولا واحد في 2020

المشاركات
التعليقات
ألونسو منفتح على العودة للفورمولا واحد في 2020
29-03-2019

قال فرناندو ألونسو بأنّه لا زال منفتحاً على العودة للفورمولا واحد في 2020 إن حظي "بفرصة عظيمة"، لكنه أصرّ على أنّ مشاركته في تجارب مكلارين الأسبوع المقبل ليست جزءاً من سعيه للعودة للرياضة.

سيقود ألونسو سيارة 2019 للمرّة الأولى مع مكلارين خلال تجارب بيريللي الأسبوع المقبل على إثر انتهاء جائزة البحرين الكبرى.

وفي حين أثارت عودته المبكرة لأروقة الفورمولا واحد الكثير من الكلام حول سعيه للرجوع إلى الرياضة، أكّد بطل العالم في مناسبتين أن مخططاته للمستقبل لا زالت مفتوحة على مصراعيها وأنّه ليس متلهفاً للعودة.

وعندما سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كانت مشاركته في تجارب بيريللي تهدف لتحضيره للعودة لسباقات الجائزة الكبرى، قال ألونسو: "كلاّ. كما قلت العام الماضي وخلال تجارب برشلونة الشتوية، هدفي ليس العودة".

وأضاف: "ودعت الرياضة العام الماضي لأنّني شعرت بأنّ هذا الفصل قد اكتمل. حققت أكثر ممّا كنت أحلم به في الفورمولا واحد وحظيت بالعديد من الفرص الرائعة خارجها للقيام بأمور لم يسبق لي فعلها. لهذا السبب اتخذت ذلك القرار".

وأكمل: "لذا العودة ليست ضمن مخططاتي. إن حصل شيء ما وحظيت بفرصة عظيمة، قد أفكّر في ذلك. لن أغلق الباب في وجه أيّ شيء في المستقبل".

كما اعترف ألونسو بأنّ تجارب البحرين ستكون مشاركته الأولى مع مكلارين في الفورمولا واحد منذ ظهوره القصير في التجارب الشتوية على حلبة برشلونة.

وقال بخصوص ذلك: "سأكون كاذباً إن قلتُ لكم بأنّني شاركت في الكثير من الأمور حتّى الآن".

وتابع مازحًا: "تواجدت ليومين فقط في برشلونة، اليوم الأوّل أنهاه كارلوس (ساينز) في المركز الأوّل واليوم الآخر أنهاه لاندو (نوريس) أيضاً في المركز الأوّل. لم يكن ذلك سيئاً حينها".

وأردف: "الآن دعونا نشاهد ما سيحصل خلال هذا السباق. إن حافظنا على ذلك المعدّل، فعلى الأرجح بأنّي سأذهب للمزيد من السباقات".

وينصب تركيز ألونسو حالياً على الفوز بسباق إنديانابوليس 500 في شهر مايو/أيار المقبل، بالإضافة لتحقيق لقب بطولة العالم لسباقات التحمّل مع تويوتا.

ومع ذلك سيكون الإسباني متفرغاً بالكامل بدءاً من شهر يونيو/حزيران، حيث اعترف بأنّه سينتظر حتّى ذلك الوقت للتفكير في طموحاته على المدى البعيد.

وقال في هذا الصدد: "سيتوجّب عليّ التفكير. سيكون لديّ متّسع من الوقت للتفكير خلال الأشهر القليلة القادمة. حالياً لا أريد التعمّق في أيّ شيء لأنّ تركيزي منصب بالكامل على سباق إنديانابوليس 500".

واستدرك: "لكن بالنسبة للمستقبل سيعتمد ذلك على ما سأقوم به بعد الصيف، وماهي المشاريع التي سينصب تركيزي عليها".

واختتم: "هناك بطولة العالم للتحمّل، بالتأكيد بعد الفوز بسباق لومان وسباق دايتونا مطلع هذا العام وبسباق سيبرينغ قبل أسبوعين، لا أعلم إن كنت سألتزم بهذه السلسلة. فهي تنتهي في شهر يوليو/تموز من العام 2020، وذلك التزام كبير. ربما عليّ التفكير والتأكد من رغبتي في ذلك".

المقال التالي
فيتيل يتقدّم على لوكلير خلال التجارب الثانية في البحرين

المقال السابق

فيتيل يتقدّم على لوكلير خلال التجارب الثانية في البحرين

المقال التالي

ريد بُل تضع اللوم على معاناتها على الإطارات الليّنة في تجارب الجمعة في البحرين

ريد بُل تضع اللوم على معاناتها على الإطارات الليّنة في تجارب الجمعة في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة