ألونسو مندهش من خطأ هلكنبرع عند انطلاقة سباق بلجيكا

أبدى فرناندو ألونسو اندهاشه من خطأ نيكو هلكنبرغ مع مكابحه عند المنعطف الافتتاحي لسباق جائزة بلجيكا الكبرى والذي تسبّب بحادثة كبيرة على حلبة سبا-فرانكورشان.

ألونسو مندهش من خطأ هلكنبرع عند انطلاقة سباق بلجيكا

طارت سيارة ألونسو في الهواء وسقطت على سيارة ساوبر التي يقودها شارل لوكلير، وذلك عقب اصطدام هلكنبرغ بالإسباني من الخلف عندما أخطأ سائق رينو في تقدير نقطة الكبح عند منعطف لا سورس الحاد.

وعقب واقعة ذكّرت الكثيرين بحادثة الانطلاقة التي عُوقب على إثرها رومان غروجان بحظره من أحد السباقات في 2012، قال ألونسو أنّه مندهش مما قام به هلكنبرغ.

"مرّة أخرى يخطئ سائق في تقدير نقطة الكبح على هذا النحو الكبير" قال ألونسو لشبكة بي بي سي.

وأضاف: "المرّة الماضية حصل رومان على حظر من أحد السباقات، سنرى ما سيحدث هذه المرّة".

وتابع: "من الصعب فهم كيف يُمكن لسائق عدم تقدير نقطة كبح بهذا القدر، إذ أنّك تصل بسرعة من المستحيل خلالها ارتكاب مثل ذلك الخطأ في أثناء دخولك إلى المنعطف".

وتُشير صورٌ لسيارة لوكلير بأنّ سيارة ألونسو قد اصطدمت بطوق سيارته، إذ كان الإسباني حريصًا على الإشادة بجهاز الطوق ومستوى السلامة الذي يوفّره.

فقال: "الجانب الإيجابي هو أنّ ثلاثتنا بخير، بما فينا شارل. فقد طارت سيارتي أعلى سيارته، إذ كان للطوق دور كبير اليوم في الحفاظ على سلامته".

واختتم: "أعتقد أنّه وبالنظر إلى الإعادة، فقد ساعده ذلك كثيرًا. أمّا أنا فقد كنت أسعد بكلّ تأكيد بتواجده على سيارتي، إذ لم نعد بحاجة الآن لإثبات أنّه شيء جيّد على السيارة".

جديرٌ بالذكر أنّه تمّ استدعاء ألونسو وهلكنبرغ للامتثال أمام المراقبين عقب السباق من أجل مناقشة تلك الحادثة.

المشاركات
التعليقات
تجديد عقد رايكونن مع فيراري بات مرجّحًا أكثر

المقال السابق

تجديد عقد رايكونن مع فيراري بات مرجّحًا أكثر

المقال التالي

فيتيل يطيح بهاميلتون ويُحقّق الفوز بعد حادثة الانطلاقة الكبيرة في بلجيكا

فيتيل يطيح بهاميلتون ويُحقّق الفوز بعد حادثة الانطلاقة الكبيرة في بلجيكا
تحميل التعليقات