ألونسو: مكلارين قد تواجه معضلة حيال تحديثات هوندا في سوزوكا

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ مكلارين وهوندا ستُواجهان معضلةً صعبة هذا الأسبوع إذا كانت هناك تحديثات جديدة على المحرك خلال سباق جائزة اليابان الكبرى.

تمكّن فريق مكلارين من إظهار أداء جيد خلال الجولتَين الأخيرتَين في سنغافورة وماليزيا، إذ يهدف بوضوح إلى التواجد ضمن القسم الثالث من التجارب التأهيلية على حلبة سوزوكا وتسجيل النقاط مع كلتا سيارتَيه.

ولكنّ المسألة قد لا تكون بهذه البساطة في حال قرّرت هوندا تقديم نسخة مطوّرة من وحدة طاقتها في سبيل الحصول على المزيد من القوّة الحصانية.

ونتيجةً لذلك، قد يجد فريق مكلارين وهوندا نفسيهما في وضعٍ محرج وذلك إمّا من خلال استخدام المحرك الأقوى ولكن الحصول على عقوبة في سوزوكا، أو البقاء على النسخة الحالية والانطلاق من وسط الترتيب.

وفي معرض حديثه على هذا الوضع، قال الإسباني "إنه سباق الموطن لهوندا، لذلك نُريد تقديم سباقٍ جيد هناك".

وأضاف "ندرك أهميّة السباق للفريق. لدينا حوالى 30-40 من المهندسين اليابانيين، لذلك إنها جائزة كبرى مهمة بالنسبة لنا. ستكون العائلات متواجدة، مع المشجعين اليابانيين الذي يدعمون فريقنا كثيرًا، لذلك نحن أمام أسبوعٍ مميّز إذ نُريد تقديم أداء جيد".

وأكمل "إذا كان لدينا محرك جديد فهذا يعني حصولنا على عقوبة وانطلاقنا من المراكز الأخيرة. لذا من الصعب تعويض المراكز إذا انطلقنا من المؤخرة مع المزيد من الطاقة الحصانية، أو هل نُريد خوض جولة مثالية في سعينا لتسجيل النقاط؟ سنرى".

واختتم "الأمر غير عائدٍ لنا. سيقول لنا مهندسو هوندا بدايةً إذا كانت هناك نسخة محدثة من المحرك وما إذا كانت جاهزة، وعمّا إذا سيكون من الأفضل اغتنامها أم لا. سوف نرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة