ألونسو: مكلارين سيكون فريقي الأخير في الفورمولا واحد

اعترف الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ مكلارين سيكون فريقه الأخير في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ لا يعتزم الانتقال لفريقٍ آخر في المُستقبل.

انضمّ ألونسو إلى مكلارن في العام الماضي مع عقدٍ يمتدّ لثلاث سنوات حيث ينتهي تعاقده مع فريقه الحالي نهاية العام المُقبل، وأوضح الإسباني أنه لا يعلم حتّى الآن إن كان يرغب بإكمال مشاركته لما بعد موسم 2017.

كما أصرّ ألونسو بأنّ مكلارين هو الفريق الوحيد القادر على زعزعة استقرار مرسيدس ومُنافسته بصورة مُباشرة على تحقيق لقب البطولة.

وقال الإسباني لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة "بصراحة وفي الوقت الحالي، مكلارين-هوندا هو الفريق الوحيد القادر على مُنافسة مرسيدس على لقب البطولة وإيقاف سيطرة السهام الفضيّة التي استمرت خلال السنوات الأخيرة".

وأضاف "لكن دعونا نرى ماذا سيحدث مع التغييرات الكبيرة على اللّوائح للعام المُقبل. لم أعد شابًا بعد الآن لذلك آمل حقًا بالفوز مع مكلارين-هوندا. بدأنا نقترب شيئًا فشيئًا وسأرى بعد عام 2017 إذا كنت سأبقى مع مكلارين أو أعتزل الفورمولا واحد".

وتابع قائلاً "لا أعتقد بأنني سأقوم بتغيير الفريق بعد الآن".

قرار بقاء ألونسو أو اعتزاله سباقات الفورمولا واحد مُرتبط بالدرجة الأولى بالحالة التي ستظهر عليها الرياضة في 2017.

وقال "بدايةً سأرى ما إذا كنت أستمتع حقًا بقيادة سيارات العام المُقبل وكيفية تطوّر الفورمولا واحد مع اللّوائح. وحينها، إذا وجدتُ أنني مُستمتع وأمامي فرصة لتحقيق اللّقب، فسأقوم حينها بتجديد عقدي إذ سأطارد لقبي العالميّ الثالث".

وأكمل "لكن هذا تفكيرٌ على المدى الطويل جدًا في الوقت الراهن. لم نبدأ بعد بموسم 2016 لذلك دعونا نُركّز على هذا العام".

لا يرى ألونسو بأنّ فريقه سيكون قادرًا على المُنافسة للوصول إلى منصة التتويج مع بداية الموسم إذ يآمل أن يُحقّق فريقه هذا الهدف خلال مُجرياته في وقتٍ لاحق.

وقال "نحنُ مسرورون بالقاعدة الأساسيّة التي بنيناها حتى الآن، إلا أننا لا نملك الأداء الذي يُخولّنا الصعود إلى منصة التتويج أو المُنافسة على القمّة. ولكننا نعتقد أنه يُمكننا الوصول إلى هذا المُستوى خلال الموسم".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة