ألونسو: مكلارين ستكون على أهبة الاستعداد "للهجوم" في موسم 2017

يملك فرناندو ألونسو ثقةً كبيرةً في أنّ فريق مكلارين سيكون على أتمّ الاستعداد "للهجوم" خلال الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ يتوقّع تقدمًا كبيرًا من قِبَل مزوّد المحركات هوندا.

يرى الإسباني، الذي لم يصعد بعد إلى منصّة التتويج منذ أن عاد إلى الحظيرة البريطانية مطلع موسم 2015، أنّ التغيير الذي شهدته مكلارين على يد مدير السباقات لديها إيريك بولييه وضع الفريق في مكانٍ مناسب للتقدّم خطوةٍ جيّدةٍ الموسم المقبل.

"سيُسبّب التغيير الكلّي الذي سيشهده الموسم المقبل تقلبًا في السيارات بعض الشيء، إذ أنّ بعض المعلومات التي نمتلكها مع سيارة هذا العام لن تكون مفيدةً العام المقبل كون الموسم القادم سيُغيّر كلّ شيء" قال ألونسو.

وأضاف: "ما أنا سعيدٌ حياله هو الاستقرار الذي يحظى به الفريق الآن، فضلًا عن الهيكل الإداري والمنظومة التي نعمل ضمنها".

واستطرد: "باتت هوندا ومكلارين أقرب من ذي قبل خلال العامين الماضيين، إذ حقّقت هوندا تقدّمًا كذلك كوننا حظينا بالعديد من الصعوبات الموسم الماضي. فيما يخصّ هذا العام، فنحن نعلم أنّ تحسين المحرّك لم يكُن صعبًا كون مستوى أدائه كان متدنيًا للغاية، لكن بالنسبة للموسم القادم، فأرى بأنّ خطوة التقدّم ستكون أكبر كون المنظومة قد تغيّرت كثيرًا الآن".

وأردف: "لدينا موظفون أكثر بكثير، نحظى بمزيدٍ من الموارد، ونمتلك العديد من الأفكار. لذا فنحن نعلم كلّ شيء. أستطيع الآن رؤية مشاعر أكثر منطقية، دعونا نقول، وأكثر إيجابية حيال الموسم المقبل".

وتابع: "لذا حتّى في حال تغيّرت القوانين كثيرًا وباتت المعلومات التي حصلنا عليها هذا العام بلا قيمة، فإنّ الفريق جاهزٌ الآن للمنافسة بثقةٍ كبيرة ضمن قوانين وتحدّيات الموسم المقبل كونه تقدّم كثيرًا على مدار الأشهر الـ15/16 الفارطة".

إيمان ألونسو بالمنظومة التي يعمل ضمنها شاطره فيه جنسن باتون الذي يرى بأنّ إعادة الهيكلة التي شهدها قسم الانسيابيّة منذ وصول بيتر برودرومو باتت الآن تؤتي ثمارها بالفعل.

وقال البريطاني: "تغيّرت العديد من الأمور ضمن قسم الانسيابيّة، لا سيّما تحت إدارة برودرومو الآن، ما يُعدّ أمرًا جيّدًا للاتّجاه الذي يسلكه الفريق".

وأضاف: "لكنّ الأمر يتطلّب وقتًا إذ أنّها فلسفةٌ مختلفةً للغاية. أعلم أنّنا نستخدم دومًا هذه الكلمة، لكن فيما يتعلّق بالانسيابيّة، نوع السيارة التي نمتلكها، وكيفية استخدامنا لتدفق الهواء في أيّ جزءٍ من السيارة – سواءٌ كانت ارتكازيّةً ضعيفة أو ارتكازيّة يُمكننا استخدامها في كلّ مقطعٍ من المنعطف – فأعتقد بأنّنا نمتلك خطّةً جيّدة للمستقبل. فقط يستلزم الأمر وقتًا لإنجاحها".

وأردف: "الأمر شبيهٌ بما حدث مع ريد بُل. حيث كانوا على نفس الطريق للعديد من الأعوام مع سيارتهم من حيث ارتفاع زاوية السيارة في قسمها الخلفي وطريقة استخدامهم لتدفق الهواء حول السيارة".

واستطرد قائلًا: "بالنسبة لنا، يتطلّب الأمر وقتًا كي نصل بمنظومتنا إلى مكانٍ نكون سعداء به. لكنّهم يسيرون في الطريق الصحيح، إذ أنّ الاستماع إلى السائقين يكون هامًا كذلك للتفاصيل النهائية. لذا فهناك تحسينات تتمّ خلف الكواليس بكلّ تأكيد، وأعتقد فيما بتعلّق بقيادة هوندا على الجانب الآخر فإنّ الأمور تبدو جيّدة جدًا".

وأكمل: "الطريقة التي يتفاعلون بها مع مكلارين جيّدةٌ جدًا كذلك، فضلًا عن التقدّم الذي أحرزوه منذ العام الماضي. لا شكّ في أنّنا نتخلّف كثيرًا عن مرسيدس فيما يتعلّق بطاقة المحرّك، فهم يعلمون أنّ الموثوقيّة تحسّنت كثيرًا هذا العام إذ يُمكننا أن نكون أكثر عدائيّة من تلك الناحيّة".

واستدرك: "قامت هوندا بعملٍ رائعٍ هذا الموسم. دائمًا ما يكون من الصعب رؤية ذلك عندما لا تتمكّن من تسجيل العديد من النقاط، لكنّ تقدمًا جيّدًا تم إحرازه وأساسًا قويًا تمّ إرساؤه للموسم المقبل".

واختتم البريطاني حديثه قائلًا: "يتمتّع الفريق بثقةٍ كبيرة، لا سيّما من ناحية هوندا. عندما حظوا بإخفاقاتٍ في بداية شراكتنا معهم زعزع ذلك ثقتهم بأنفسهم، خصوصًا عندما تكون يابانيًا وشغوفًا حيال سباقات السيارات. لذا أعتقد بأنّ الأمر يؤلم كثيرًا، لكنّهم استعادوا الكثير من قوتهم على مدار الأشهر الـ18 الماضية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة