ألونسو : مكلارين باتت عند ذات مستوى هاس ورينو

المشاركات
التعليقات
ألونسو : مكلارين باتت عند ذات مستوى هاس ورينو
مات بير
كتب: مات بير , Writer
17-05-2018

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين بات على قدم المساواة مع فريقَي هاس ورينو بالرغم من حلوله خلفهما خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وإستيبان أوكون، فورس إنديا
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وإستيبان أوكون، فورس إنديا
فرناندو ألونسو، مكلارين وإستيبان أوكون، فورس إنديا

قدّمت مكلارين حزمة تحديثات كبيرة لسباق برشلونة وتمكّنت من بلوغ القسم الثالث من التصفيات للمرّة الأولى هذا الموسم عبر ألونسو الذي انطلق ثامنًا بين كيفن ماغنوسن سائق هاس وكارلوس ساينز الإبن سائق رينو.

لكنّ ألونسو أكمل السباق متأخّرًا 40 ثانية عن ماغنوسن صاحب المركز السادس في السباق، في الوقت الذي عبر فيه ألونسو خطّ النهاية ثامنًا.

وبالرغم من هذه النتيجة، إلّا أنّ بطل العالم مرّتين يعتقد بأنّ مكلارين لحقت الآن بالفريقَين اللذين فرضا نفسيهما كأفضل البقيّة خلف فرق مرسيدس، وفيراري وريد بُل هذا العام حتّى الآن.

وقال الإسباني: "علمنا أنّ التحديثات ستضعنا في موقعٍ أفضل ضمن خطّ الوسط".

وأردف: "حقّقنا خطوة جيّدة. كنّا متأخّرين بثمانية أعشارٍ من الثانية عن رينو في باكو، وتسعة أعشار في الصين، لكنّنا كنّا عند ذات المستوى في التجارب التأهيليّة والسباق في إسبانيا".

وتابع: "أعتقد بأنّنا لحقنا برينو وكذلك هاس على الأرجح، لكنّ الفرق الثلاثة الكبرى لا تزال تطوّر سياراتها بذات نسقنا وبقي الفارق ثابتًا لسوء الحظّ".

وكان ألونسو السائق الوحيد الذي تأهّل إلى القسم الثالث مستخدمًا إطارات "سوبر سوفت" خلال القسم الثاني من التصفيات، بالرغم من أنّ زمنه خلال المنافسات الأخيرة بعد ظهر السبت كان أبطأ بـ 0.045 ثانية فقط من ماغنوسن.

لكنّ احتكاكه بساينز وحاجته لتفادي الحادث الكبير الذي تسبّب به رومان غروجان في اللفّة الافتتاحيّة ساهما في تراجعه إلى المركز الـ 11، قبل أن يتأثّر سباقه أكثر بعد أن علق خلف سيارة ساوبر الخاصة بشارل لوكلير لفترة طويلة.

وقال ألونسو: "كنت خلف لوكلير لنصف السباق وكان الوضع صعبًا بالتأكيد".

وأضاف: "لا نزال نفتقد لبعض السرعة على الخطوط المستقيمة لنكون قادرين على التجاوز. ذلك أمرٌ لا نزال نعمل عليه. نعلم نقاط ضعف السيارة وآمل أن نجد حلولًا قريبًا".

وعبّر ألونسو "عن سعادته" بمركزه الثامن بالنظر إلى تأخّره في المراحل الأولى.

"من الواضح أنّه كانت لدينا خطّة: إذ كنّا نعلم أنّ البدء على إطارات «سوبر سوفت» كان يعني أنّ علينا تجاوز بعض السيارات خلال اللفّات الأولى وإجراء التوقّف مبكّرًا" قال ألونسو، وأضاف: "لكنّنا خسرنا بعض المراكز لسوء الحظّ خلال المنعطفات الأولى نتيجة الحادث، لذلك اعتقدت في مرحلة معيّنة أنّ تحقيق النقاط مستحيل".

وأكمل: "لكنّنا قدّمنا سباقًا جيّدًا واستراتيجيّة جيّدة بتوقّفٍ وحيد، وهذا السباق الخامس على التوالي ضمن مراكز النقاط".

ويحتلّ ألونسو المركز السابع في ترتيب بطولة السائقين بعد أن تقدّم عليه ماكس فيرشتابن صاحب منصّة التتويج في برشلونة.

في المقابل خرجت مكلارين من الأربعة الأوائل في ترتيب بطولة الصانعين للمرّة الأولى هذا العام في إسبانيا، وذلك بعد حلول ساينز أمام ألونسو ودفعه لفريقه رينو نحو المركز الرابع بفارق نقطة يتيمة عن الحظيرة البريطانيّة.

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب مات بير
نوع المقالة أخبار عاجلة