ألونسو مصرّ على هدفه في إحراز لقب بطولة العالم مع مكلارين للموسم المقبل

أوضح فرناندو ألونسو أنه ما زال عازماً مع فريقه مكلارين على المنافسة للفوز بلقب بطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد للموسم المقبل – على الرغم من عدم إحراز الفريق لأية منصة تتويج منذ تجديد شراكتهما.

لطالما بدا الإسبانيّ مقتنعاً بأنّ شراكة مكلارين – هوندا قد تحتاج إلى الوقت لتحقيق النجاح، إذ ظهرت بعض بوادر التقدّم المشجّعة هذا الموسم.

وعلى الرغم من أنّ الانتصارات ما تزال تبدو بعيدة في الأفق، لكنّ هدف ألونسو بالمنافسة على لقب موسم 2017 ما زال قائماً.

حيث قال في مقابلة مع صحيفة "أوتوسبرنت" الإيطالية: "نرغب بإحراز لقب بطولة العالم الموسم المقبل. قد يبدو ذلك غريباً، لكن هذا هو هدفنا".

وأكمل: "أرغب أن أكون في المقدّمة، لكن هذا هو وضعنا الحالي. إنني أنظرُ لمركزنا الحاليّ على أنه مشروع ناضج ينتظر الاكتمال".

كما اعترف الإسبانيّ أن إحباط الموسم الماضي – عندما كان محرّك هوندا يعاني كثيراً خلف منافسيه إضافة إلى مشاكل الموثوقية – كان صعباً عليه، لكنّ ذلك ساعده في عملية اكتساب الخبرة مع الفريق.

حيث قال: "كان الموسم الماضي صعباً للغاية، ومؤلماً – فقد عانينا من مشاكل على الحلبة كان باستطاعتنا على الأغلب حلها عن طريق الاختبارات. لقد شهدنا تحسناً في تلك النواحي هذا الموسم".

وأضاف: "ربما نكون أكثر الفرق تقدماً خلال الـ 12 شهراً الماضية. تكمن المشكلة في أنّ المصنّعين الآخرين كانوا يعملون لمدة 36 شهراً، لذا من الصعب تخطيهم مع نصف تلك المدة".

وتابع: "لقد حسّنا الكثير في مجال الموثوقية، لكن أداءنا ما زال أقلّ مما نطمح إليه. وهذا ما سنعمل عليه الموسم المقبل. إنني واثق من أنّنا سنصل إلى مرحلة نتفوّق فيها ضمن جميع المجالات".

التعديلات الإدارية

يرى ألونسو أنّ التغييرات في الطاقم الإداريّ لدى هوندا خلال الفترة الشتوية – مع الرئيس الجديد ياسوكي هاسيغاوا بديلاً عن ياسوهيسا آراي – كانت الخيار الصحيح.

حيث قال: "جاء التقدم سريعاً، يملك هاسيغاوا الرئيس الجديد معرفة مباشرة بعالم السباقات كما أنه منفتح على تقبّل الأفكار الجديدة – إضافة إلى تبنّيه لوجهة نظر مختلفة".

وأكمل: "حققنا تقدماً جيداً، لكننا نعلم تماماً أنّنا نتأخر ثمانية أشهر على الأقلّ ضمن خطة عملنا. إضافة إلى وجود بعض الأخطاء الصغيرة التي اقترفناها خلال السباقات – مثل بعض الاستراتيجيات التي اتبعناها خلال التجارب التأهيلية والسباق".

واختتم: "على المدير التنفيذي يوست كابيتو الاضطلاع بدور أكبر في تلك النواحي، وذلك بناء على خبرته من تجاربه السابقة ضمن الفئات الأخرى. ستساعدنا تلك التعديلات الصغيرة على التقدم بسرعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة