ألونسو: مستوانا كان رائعًا طيلة الأسبوع في أوستن

عبّر الإسباني فرناندو ألونسو عن سعادته بالمستوى الذي قدّمه خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة الولايات المتّحدة الكبرى وذلك بالرغم من انسحابه بسبب مشكلة تقنيّة في أوستن وما قد ينجرّ عن ذلك من عقوبات في الجولة المقبلة في المكسيك.

تأهّل ألونسو في المركز العاشر بعد عبوره إلى القسم الثالث من التصفيات، قبل أن يبدأ سباقه من الخانة الثامنة على شبكة انطلاق سباق الأمريكيّتين مستفيدًا من عقوبات عددٍ من السائقين الآخرين.

وفي حين أنّه كان ضمن دائرة المنافسة على مراكز النقاط، اضطرّ سائق مكلارين للانسحاب بسبب مشكلة في محرّكه.

بالرغم من ذلك بدا الإسباني راضيًا عن تأديته، إذ قال: "أنا سعيدٌ للغاية بالكيفيّة التي سارت عليها عطلة نهاية الأسبوع على الصعيد الشخصي".

وأضاف: "أعتقد أنّ مستوى عطلة نهاية الأسبوع هذه كان مدهشًا بالنسبة للتجارب التأهيليّة والسباق أيضاً".

وأردف: "لا يعكس ترتيب البطولة ذلك. إذ لا يتغيّر الكثير بالنسبة لي أن أكون في المركز الـ 12 أو الـ 17 في البطولة، لكنّني أعتقد أنّه يجب أن نكون في مستوى أعلى بكثير بناءً على ما نستحقّه".

وأشار الإسباني، الذي كان غاضبًا بخصوص تعطّل محرّكه مجدّدًا،  إلى أنّه شبه متأكّدٍ من حصوله على عقوبة في السباق المقبل في المكسيك نتيجة حتميّة استخدامه لمحرّك جديد بعد تعطّل وحدة طاقته الحاليّة.

وقال بخصوص ذلك: "فقدنا الطاقة، كان المحرّك يفقد الطاقة ويتعطّل ولم أكن قادرًا على تصديق ذلك".

وأضاف: "بدأت سباق اليابان أخيرًا وكنت في المركز الـ 15 بعد العقوبة ولم يحدث أيّ شيء وعمل المحرّك بشكلٍ مثالي طوال السباق، واليوم عندما كنت سابعًا عاد المحرّك ليتعطّل ولا يُمكنك تصديق ذلك. لم أعلم ما إذا كان بوسعي العودة إلى المرآب أم لا".

وأكمل: "تمكّنت من ذلك في النهاية لكنّني أعتقد أنّ المحرّك تعطّل وهناك فرصة لمحاولة تغيير المحرّك في المكسيك وسأحصل على عقوبة من أجل الوصول إلى البرازيل وأبوظبي مع محرّك أجدد".

واختتم حديثه بالقول: "بات من شبه المؤكّد أنّني سأغيّر المحرّك في المكسيك ما يعني أنّها عطلة نهاية أسبوع أخرى سأنطلق فيها أخيرًا وسيكون من الصعب تسجيل النقاط مرّة أخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة