ألونسو: مرسيدس ستفوز بلقب البطولة مع أوامر الفريق أو بدونها

قلّل فرناندو ألونسو من أهمية الجدل الدائر حالياً حول احتمالية فرض مرسيدس لأوامر الفريق، موضحاً أنّ ذلك لن يغيّر شيئاً من حقيقة أنّ لويس هاميلتون أو نيكو روزبرغ سيفوز بلقب البطولة.

صرّح الإسبانيّ أنه من الأفضل للرياضة أن تُبقي مرسيدس على حرية المنافسة بين سائقَيها خلال السباقات.

حيث قال: "إنّه أمرٌ يخصّهم، وهم وحدهم يعلمون كيفية تسيير أمور الفريق الداخلية".

وأكمل: "لكن، يبدو أنهم وبكلّ تأكيد يملكون الأفضلية الكافية ليقوموا بما يشاؤون، إذ سيحرزون المركزين الأول والثاني في ترتيب بطولة السائقين على أية حال".

وأضاف: "هاميلتون وروزبرغ يتنافسان في الوقت الراهن، لقد قرأتُ أنهما سيحظيان بحرية المنافسة، وهذا أمرٌ جيد للمتابعين، والمشجعين والجميع لأنّ الرياضة تتمحور حول المنافسة. لو قرّر الفريق التدخّل في مرحلة ما، فأعتقد أنّ ذلك لن يشكّل فارقاً كبيراً".

وتابع: "في النهاية، هناك مدير واحد للفريق، مالك واحد ورئيس واحد لشركة السيارات يرغبون جميعهم في رؤية كلتا السيارتين على منصة التتويج وليس على الحصى".

واستطرد: "لقد قلتُ ذلك في وقت سابق، إذ تبدو مرسيدس قوية للغاية، وحتى داخلياً فليس الأمر بمشكلة كبيرة، إذ سينهي سائقاها في المركزين الأول والثاني على أية حال ضمن ترتيب بطولة السائقين".

وحين سئل إن كان قد عانى من الوضع نفسه سابقاً، أجاب مازحاً أنه لم يقدْ يوماً سيارة تتمتع بفارق كبير أمام المنافسين.

حيث قال: "لا أعتقد أنني قدتُ سيارة تتمتع بفارق ثانية كاملة أمام الجميع! لذا لا أعتقد أنني كنتُ في وضع مشابه، أبداً...".

وأكمل: "عندما تدخل في منافسة مع زميلك في الفريق عليك أن تكون أكثر حرصاً بالتأكيد، إذ يكون مديرك وفريقك بكامله مترقبين لما يحصل. وهذا أمر عليك وضعه بالحسبان. أحياناً عندما تكون قريباً في معركة الصدارة على اللقب تنسى تلك الأمور".

وأضاف: "إنّه أمرٌ في قرارة نفس كلّ سائق، خلال المنافسة. لا أعتقد أنها مسألة كبيرة. أعلم أنّ الإعلام يضخّمها، لأنّ البطولة بحدّ ذاتها مملّة بشكل لا يصدّق، ومرسيدس تفوز في كلّ سباق، لذا من الجيّد الكلام عمّا يحصل هنا وهناك".

واستطرد: "لكنني لا أعتقد أنّ ذلك سيغيّر أيّ شيء بالنسبة لهم حتى على صعيد البطولة. يبدو أنّ كلّ شيء طبيعيّ بعد النمسا".

التصادم كان حتمياً

قال ألونسو: "إنه أمرٌ حتميّ الحدوث. لقد تصادما في سبا موسم 2014، حيث بدأ كلّ شيء، في أوستن العام الماضي، سوزوكا وبعض السباقات الأخرى، هذا العام حصل الاحتكاك في النمسا، وربما تتكرر في أوستن كذلك. لكنهم فازوا بلقب البطولة ثلاث مرات (بما فيها 2016)".

وأكمل: "لا شيء سيتغير، وما يحدث طبيعي. إنهما قريبان للغاية وهما لا يتنافسان مع ريد بُل فهما يتقدمان بفارق 30 ثانية. كما لا يتنافسان مع فيراري إذ تتفوق مرسيدس عليها بدقيقة كاملة. إنهما في معركة ضمن البيت الواحد".

واختتم: "قد يتصادمان في بعض الأحيان، خلال 50 سباقاً لم يعانيا إلا من ثلاثة حوادث، وهذا أمرٌ طبيعي".

لا تفوّتوا تقديمنا لجائزة بريطانيا الكبرى...

 
 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة