ألونسو «متفاجئ» من مزاعم انسحابه بسيارة سليمة

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّه متفاجئ حيال الاتّهامات التي وُجّهت إليه بأنّه استسلم وانسحب بسيارة سليمة خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى، وذلك بعد أن كشفت هوندا عن عدم وجود أيّة مشاكل في محرّكه.

طفت على السطح مؤخّرًا نظريات مؤامرة بعد سباق سبا حيال السبب الحقيقي لانسحاب ألونسو من السباق، حيث أوضحت هوندا بأنها لم تجدد أيّة مشكلة في المحرك بعد فحصه.

وازدادت حدّة تلك الشائعات بحقيقة أنّ ألونسو كان قد سأل فريقه قبل وقت قصير من انسحابه إن كانت هناك فرصة لتهاطل الأمطار ليجيبه مهندسه حينها بالنفي.

وعندما سُئِل عشيّة انطلاق جائزة إيطاليا الكبرى حيال فكرة استسلامه في السباق الماضي لأنّه لم يكن يتوجّه لتحقيق نتيجة جيّدة، أجاب: "قرأت ذلك، أنا متفاجئ عندما أقرأ ذلك".

وأضاف: "يبدو أنّ البعض قد نسي أنّني أتسابق هنا لثلاثة أعوام، وأنافس في القسم الأوّل من التصفيات وأبذل أقصى ما في استطاعتي عند الانطلاقة وأدفع السيارة في المجر خلال القسم الأوّل من التصفيات من أجل الحصول على سلسلة لفّات في القسم الثاني وأحاول التسابق في البحرين بضلع مكسور".

وأردف: "عندما أقرأ ذلك أعتقد أنّ البعض لا يركّزون كثيرًا على الأشياء الحقيقيّة التي حدثت في سبا. كانت هناك الكثير من الأحداث أمامي أكثر من الخلف".

مشاكل في أنظمة الاستشعار

وعند الإلحاح عليه للإفصاح عن السبب الذي دفعه للانسحاب في سبا، إن لم يكن هناك أيّ خطب في المحرّك، قال ألونسو أنّه توقّف بسبب وجود مخاوف حيال إمكانيّة حدوث عطل.

وقال الإسباني: "واجهت بعض المشاكل في وحدة الطاقة قبل ثلاث إلى أربع لفّات من انسحابي".

وأردف: "عانيت من ذلك عدّة مرّات في السابق عندما تبدأ أنظمة الاستشعار بالتعطّل فإنّ بعض الأشياء تسير نحو الوجهة الخاطئة وينتهي المطاف بالمحرّك محترقًا".

وواصل شرحه بالقول: "بعد أن واجهت تلك المشاكل الأولى هذه المرّة انسحبنا وقاموا بتفقّد كامل المحرّك. يبدو أنّ كلّ شيء كان على ما يرام بناءً على ما قاموا بتفحّصه".

وأكمل: "سنحاول استخدام المحرّك في التجارب الحرّة الثانية غدًا. في حال انفجر فسنقوم بتغييره. في حال بقي على ما يرام فمن المرجّح أن نواصل استخدامه".

الخصائص 3.7 جاهزة

في حين أنّه من المُقرّر أن يستخدم ألونسو محرّك سبا خلال التجارب الحرّة الثانية في مونزا، أكّد الإسباني أنّه سيستخدم تحديثًا لوحدة الطاقة في الحصّة الأولى، ما يعني حصوله على عقوبات على شبكة الانطلاق.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ اسم هذه الخصائص 3.7. عندما وصلت هذا الصباح سألتهم عن الوضع. قالوا بأنّه لم يتمّ اتّخاذ القرار بعد حول ما إذا كنّا سنستخدم محرّكًا جديدًا لهذا السباق أم لا".

وأكمل: "ومنذ عشر دقائق قرّروا تغيير المحرّك والحصول على العقوبة هنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة