ألونسو متفائل لبقية مجريات جائزة إسبانيا الكبرى

حافظ فرناندو ألونسو على تفاؤله لبقية مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017، بعدما واجه مشكلة في محرك هوندا حرمته من اختبار سيارته خلال التجارب الحرّة الأولى.

لم يستطع الإسباني إكمال برنامجه خلال الحصة الأولى جرّاء مشكلة في وحدة طاقة هوندا أثناء خروجه إلى الحلبة، إذ تعيّن عليه الانتظار للتجارب الثانية كي يتمكّن من إكمال 21 لفة محتلاً المركز الأخير.

ولكن حافظ سائق مكلارين على هدوئه إذ يأمل أن تتغيّر الأمور في اليومين المقبلين بهدف إنهاء سباق برشلونة وإحراز النقاط للمرّة الأولى هذا الموسم.

"المحرك لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية" قال ألونسو معلقًا على مشكلته المبكرة ليوم الجمعة، ثم تابع "خرجت من منطقة الحظائر ولكن كان هناك ثقب في المحرك ما أدّى إلى خسارة الزيت".

وأضاف "لذلك انفجر المحرك بعد 400 مترًا. أعتقد بأنه لم يكن جاهزًا للتجارب الحرّة الأولى".

وعندما سُئِل عن سبب وتيرته الضعيفة خلال التجارب الحرة الثانية، ردّ الإسباني قائلاً "واجهتنا بعض المشاكل. أنت بحاجة أوّلاً إلى ضبط المحرك عندما تقوم باستخدام واحدة طاقة جديدة، لذلك كانت اللّفات الأولى لي غير متناسقة لناحية الطاقة".

وأكمل "من الواضح بأنه لم يكن لدينا وقتٌ كافٍ لذلك وضعنا طقمًا جديدًا من الإطارات عندما لم يتمّ معايرة المحرك بطريقةٍ مثالية. في نهاية الحصة عندما وضعنا كمية الوقود وقدنا السيارة في ظروف مماثلة للجميع كنا نُسجّل أوقاتًا متقاربة للتي كنا نتوقعها، قريبة من منافسينا الرئيسيين للسباق، لذلك أشعر بالثقة بأننا سنكون تنافسيين في الغد إذ نأمل أن نتواجد بالقرب من هدفنا للقسم الثالث من التجارب التأهيلية والنقاط في السباق".

وبما أنه واجه مشاكل يوم الجمعة، فإنّ ألونسو متفائل بأنّ اليومين المقبلين سيكونان أكثر إيجابية، إذ قال "من الواضح بأنّ الوضع غير مثالي ولكنه من الأفضل مواجهة هذه المشاكل اليوم عوضًا عن الأحد".

وتابع قائلاً "لم أنهِ أيّ سباقٍ بعد لهذا العام، ولكننا حظينا بأيام جمعة وسبت جيدة في السابق فيما لم نُنهِ أي سباق يوم الأحد، لذلك لديّ شعورٌ بأنّ يوم الجمعة السيء سيُسفر عن حصولنا على يومين جيدين في السبت والأحد. لذلك أنا متفائل".

وأكمل حديثه بالقول "لا يزال لدينا أسبوع طويل إذ أنهينا تجارب الجمعة فقط. تعرّضنا لبعض المشاكل اليوم، لذلك آمل أننا تعلمنا منها كي لا تتكرّر يوم الأحد".

وعندما سُئِل عن مشاكل هوندا المتكررة، قال ألونسو "إنها ليست مسيرتي، وليست قدرتي، وليست صورتي. بل هي قدرة هوندا وأموالها وصورتها. أحاول مساندة الفريق والقيادة بأقصى ما أستطيع، ولكن المشكلة لا تقع على عاتقي، بل هي مرتبطة بهم".

واختتم "لا يزال السباق الهدف الرئيسي بالنسبة لنا بهدف التواجد في النقاط إذ ومن أجل تحقيق ذلك نحن بحاجة إلى خوض تجارب تأهيلية ناجحة إذ آمل أننا وضعنا هذه المشاكل وراء ظهرنا لهذا الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة