ألونسو لن يغامر في اتخاذ قراره حول فريقه لعام 2018

أوضح الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لا ينوي المغامرة في تحديد هوية الفريق الذي سيقود لصالحه الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ يُريد الانضمام إلى فريقٍ قادر على منحه سيارة تنافسية.

ألونسو لن يغامر في اتخاذ قراره حول فريقه لعام 2018
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا بعد إنسحابه من السباق
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

غادر ألونسو أسوار فيراري مع نهاية العام 2014 بهدف الانتقال إلى مكلارين، إلّا أنه خياره لم يكن صائبًا إذ عانى فريقه مع محرك هوندا الذي يفتقر إلى الطاقة والموثوقية.

ولم يتمكّن الإسباني خلال ثلاثة مواسم ضمن صفوف مكلارين-هوندا من الصعود إلى منصّة التتويج حيث كانت أفضل نتيجةٍ له خلال سباقي المجر 2015 وأوستن 2016 بتحقيقه للمركز الخامس.

وأشار ألونسو في مقابلةٍ مع "سكاي سبورتس" البريطانية بأنه لن يُغامر في اتخاذ قراره لموسم 2018.

حيث قال "كما قلتُ مراتٍ عديدة، أريد الفوز العام المقبل إذ لا أريد المغامرة كثيرًا في قراري. أريد أن أكون في مأمن مع الفريق الذي سأقرر الانضمام إليه".

وأضاف "أنا منفتح على جميع الخيارات أمامي، لذلك دعونا نرى ما يخبئه المستقبل لمكلارين كونه الفريق الذي أشارك في صفوفه الآن، إذ بذلنا الكثير من الجهد في هذا المشروع خلال السنوات الأخيرة. سنرى ماذا سيحدث".

كما اعترف ألونسو بأنه يتوقّع أن يكون هناك "الكثير من التغييرات" في سوق انتقالات السائقين للعام المقبل إذ سيتحلّى بالهدوء عند اتخاذ قراره.

وأكمل "ستكون هنك بعض التغييرات. أعلم بأنّ حركة الانتقالات ستكون أكبر من المتوقّع حيث نعتقد بأنّ بعض الفرق لديها تشكيلة محددة من السائقين، ولكنني لا أرى بأنّ المسألة واضحة بنسبة 100 بالمئة".

وتابع قائلاً "لذلك أعتقد بأنه سيكون هناك الكثير من التغييرات للعام المقبل. سأحافظ على هدوئي وأتخذ أفضل خيار متاح لموسم 2018".

مزوّد المحرك لن يؤثّر على قراره

من جهة أخرى، صرّح ألونسو في وقتٍ سابق بأنه سيتخذ خياره للموسم المقبل بعد العطلة الصيفية في شهر أغسطس/أيلول المقبل، إذ يُحاول فريق مكلارين جاهدًا إقناع الإسباني بالبقاء ضمن صفوفه.

وأكّد الإسبانيّ بأنه يُريد رؤية مؤشرات واضحة عن تقدّم مكلارين إذا ما أراد الفريق المحافظة على خدماته.

وأضاف "من الواضح بأننا لسنا تنافسيين الآن إذ نعلم بأنّ المحرك ليس تنافسيًّا بما فيه الكفاية لتحقيق الانتصارات. أنا متأكّد بأنّ الفريق يُحاول استكشاف أيّة إمكانية للعودة للمنافسة من جديد إذ آمل أن تكون مكلارين في موقعٍ مختلف العام المقبل".

واختتم "لن يكون خياري متعلقًا بمزوّد المحركات لمكلارين. فجلّ ما أريده هو الفوز. سنرى ماذا سيحدث".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يعتبر المنافسة بين الفرق أسهل من المنافسة الداخليّة

المقال السابق

هاميلتون يعتبر المنافسة بين الفرق أسهل من المنافسة الداخليّة

المقال التالي

فورس إنديا تحافظ على مقاربتها بعدم اعتماد أوامر الفريق في باكو

فورس إنديا تحافظ على مقاربتها بعدم اعتماد أوامر الفريق في باكو
تحميل التعليقات