ألونسو: لن يدفعني موسمٌ ضعيف لاعتزال الفورمولا واحد

أصرّ الإسبانيّ فرناندو ألونسو على أنّ خوض موسمٍ ضعيف مع فريقه مكلارين-هوندا في 2017 لن يدفعه لاعتزال الفورمولا واحد.

يستعدّ ألونسو لخوض بدايةٍ صعبة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لا سيّما بعد المشاكل التي واجهها محرّك هوندا الجديد على صعيدي الموثوقيّة والطاقة.

وبعد أن أمضى العطلة الشتويّة في الاستعداد والتدريب الجاد أكثر من أيّ وقتٍ مضى آملًا في أن يكون بوسع فريقه المتمركز في ووكينغ المنافسة ضمن فرق المقدّمة، اصطدم ألونسو بواقعٍ مخيبٍ للآمال ما دفع البعض إلى الترويج لإمكانيّة اعتزاله سباقات الفئة الأولى.

لكن خلال حديثه على هامش تجارب برشلونة الثانية هذا الأسبوع، قال ألونسو بأنّ موسمًا منخفض المستوى سيُلهمه في الحقيقة للبقاء ومواصلة السعي وراء الفوز، إذ أوضح بأنّه لا يرغب بإنهاء مسيرته في سباقات الجائزة الكُبرى في وضعٍ ضعيف.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حول مدى صعوبة الوضع الحالي، أجاب الإسبانيّ قائلًا: "دائمًا ما أسير عكس اتّجاه عقارب الساعة (ضد ما يعتقده الناس). عندما يكون المتابعون متشائمين، أكون أنا متفائلًا. عندما يكونون متحمّسين أكثر من اللازم، ينتابني القلق".

وأضاف: "أثق بأنّنا سنكون تنافسيّين هذا العام – لا أعلم بعد في أيّ مرحلةٍ من الموسم، لكنّنا سنكون تنافسيّين إذ أرغب في الفوز بالسباقات واعتلاء منصّات التتويج".

وأردف قائلًا: "وفي حال سارت كلّ الأمور في الاتّجاه الخاطئ، سوف أهاجم العام القادم كما تعلم. إذ يبعث ذلك بمزيدٍ من الإصرار في داخلي ويمنحني دافعًا أكبر للاستمرار والسعي وراء الفوز. كونني لن أتوقّف عن المُشاركة في السباقات من دون شعورٍ جيّد ونتائج مُرضية أستحقّها".

في المقابل أبدى ألونسو اقتناعه بأنّه لا يزال قادرًا على تقديم أفضل ما لديه، كما أوضح بأنّه لم يرَ أيّ أمرٍ خلال التجارب الأخيرة يُشير إلى أنّ الآخرين باتوا أفضل منه الآن.

"في حال شعرت في يومٍ ما وأنا بداخل السيارة بأنّ السائقين الآخرين يقومون بأداءٍ رائع على المنعطفات، يكبحون متأخّرًا عنّي، يتسارعون أبكر منّي، يقومون بانطلاقاتٍ أفضل، سيكون ذلك هو اليوم الذي سأتوقّف فيه وأقول حان الوقت".

واختتم قائلًا: "ما أراه الآن هو عكس ذلك تمامًا – أكثر من أيّ وقتٍ مضى. ما أشاهده على الحلبة يجعلني أرى نفسي في أفضل مستوىً لي. لذا فالآن هو وقت الهجوم".

تجدر الإشارة إلى أنّ عقد ألونسو مع مكلارين ينقضي نهاية هذا العام، لكنّ الإسبانيّ قال في وقتٍ سابق بأنّه لن يتّخذ أيّ قرارٍ بشأن مستقبله حتّى بعد العطلة الصيفيّة لهذا الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة