ألونسو: لم يكن من الممكن المشاركة بسباق إندي 500 بوجود دينيس

اعترف فرناندو ألونسو بأنه لم يكن من الممكن التغيّب عن سباق جائزة موناكو الكبرى والمشاركة في سباق إنديانابوليس 500 في حال كان رون دينيس لا يزال رئيس مكلارين.

فاجأ الإسباني الجميع بإعلانه على هامش سباق جائزة البحرين الكبرى بأنه سيُنافس في سباق إندي 500 لعام 2017 إذ سيتغيّب عن جولة موناكو.

وقد أكّد ألونسو بأنه لم يكن من الممكن القيام بهذه الخطوة لو كان دينيس ما يزال رئيسًا للفريق.

وعندما سُئِل ألونسو عمّا إذا كان دينيس ليسمح له بالقيام بهذه الخطوة، أجاب قائلاً "لا أعتقد ذلك. يملك زاك براون رؤية أكبر من رؤساء الفرق الأخرى، أو الرؤساء الذين تعاملت معهم".

وأضاف "إنه يرى رياضة السيارات بطريقةٍ مختلفة، إذ يرى فريق مكلارين بصورةٍ مختلفة وغير حصريّ فقط بالفورمولا واحد. لقد فازت مكلارين بسباق لومان في السابق [عام 1995]".

وأكمل "إنه شغوفٌ بالسباقات لذلك من الرائع انضمام زاك إلينا في العام الماضي".

وعندما سُئِل كذلك عمّا إذا كان ليُشارك في سباق إندي لو كانت لديه سيارة تنافسيّة، ردّ قائلاً "لو كانت سيارتنا تنافسية هذا الموسم وكان في رصيدي 43 نقطة كبقية السائقين الآخرين [لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل]، حينها لا تستطيع خسارة 25 نقطة من خلال تغيّبك عن سباق فورمولا واحد".

وتابع قائلاً "كانت الأمور لتكون مختلفة لو كانت لدينا حزمة تنافسية".

فرصة المشاركة في لومان

أوضح ألونسو بأنّ مشاركته في سباق إندي 500 تأتي ضمن رغبته في تحقيق لقب التاج الثلاثي؛ جائزة موناكو الكبرى، ولقب سباق لومان، وإندي 500 إذ تمكّن سائقٌ واحدٌ فقط من تحقيق هذا الإنجاز في الماضي.

كما أنه أقرّ بأنه كان من الممكن المشاركة بسباق لومان هذا العام.

وقال "بالتأكيد، كان الأمر مطروحًا هذا العام. زاك أمريكي وبالتالي كان يضغط من أجل سباق إندي 500 وإريك بولييه فرنسي وكان يضغط من أجل سباق لومان".

وأضاف "أعتقد بأنّ شراكة مكلارين-هوندا مثيرة ما خوّلنا المشاركة في إندي 500، لذلك من المحتمل مشاركتي في لومان في أقرب فرصة ممكنة. لا أعلم ما إذا كان ذلك العام المقبل أو الذي يليه".

واختتم "الأولوية الأولى هي الفورمولا واحد. إذا كنت قادرًا على المشاركة في سباقات الفورمولا واحد والبطولات الأخرى كما سأقوم بفعله هذا العام فسيكون ذلك جيدًا، وإلّا فإني سأشارك بالفورمولا واحد فقط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رون دينيس, زاك براون