ألونسو: لدينا فرصة "كبيرة" لتسجيل النقاط في أوستن

يرى سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنه أمام فرصة "كبيرة" لتسجيل النقاط في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، إذ سينطلق من المركز الثامن على شبكة الانطلاق في أوستن.

لم ينجح ألونسو في تسجيل النقاط منذ الجولة العاشرة للبطولة في المجر إذ حلّ بالمركز السادس حينها، ليواجه بعد ذلك سلسلة من المشاكل.

وقد أنهى الإسباني الجولتَين الأخيرتَين في ماليزيا واليابان بالمركز الـ11، وذلك بعد انسحابه من سباق بلجيكا بسبب مشكلة في المحرك، وإيطاليا بسبب علبة التروس، وسنغافورة بعد حادث اللّفة الأولى.

ويرى ألونسو الذي أحرز تاسع أسرع زمن في التصفيات – ولكنه سيتقدّم إلى المركز الثامن مستفيدًا من عقوبة التراجع التي تلقاها ماكس فيرشتابن – بأنّ هذه الجولة تُمثّل فرصة سانحة أمامه للعودة إلى دائرة النقاط من جديد.

وقال ألونسو "اللّفة التي قمت بها خلال القسم الثاني من التصفيات هي المفضلة بالنسبة لي. لقد أخبرت الفريق بأنه لا يُمكنني تقديم المزيد".

وأضاف "سأنطلق من سباق الغد من المركز الثامن بعد عقوبة فيرشتابن، إذ لدينا فرصة كبيرة لتسجيل النقاط. لم ننجح في فعل ذلك في سنغافورة بسبب حادث اللّفة الأولى، فيما كُنّا قريبين في اليابان بعد معركتي مع ماسا خلال اللّفة الأخيرة على الرغم من انطلاقي من المركز الأخير بسبب عقوبات المحرك".

وأكمل "إذا جرى كُلّ شيء كما يجب فإننا سنتمكّن أخيرًا من حصد بعض النقاط".

وأشاد الإسباني بالعمل التطويري الذي قام به فريقه على سيارة الموسم الحالي، إذ أشار إلى عمل جميع القطع التي تمّ جلبها للسباقات كما المتوقّع.

وأضاف "بالمقارنة مع المواسم الماضية، لقد تقدّمنا وطوّرنا السيارة في الاتجاه الصحيح. واجهنا بعض الأحيان صعوبات في رؤية نتائج نفق الهواء على أرض الحلبة، ولكن هذا العام عملت جميع القطع التي جلبناه كما المتوقّع".

واختتم "هذا يمنحنا الثقة للعام المقبل. أعتقد بأنه يجب أن نثق بنتائج نفق الهواء عندما نضع السيارة على المسار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة