ألونسو لا يكترث للمعركة مع ماسا على صعيد ترتيب السائقين

أعرب فرناندو ألونسو عن رضاه بتحقيق المركز التاسع على شبكة الانطلاق لسباق جائزة أبوظبي الكُبرى للفورمولا واحد.

تمكّن ألونسو من بلوغ القسم الأخير من التجارب التأهيلية في الجولة الختامية للموسم، ليتأهّل خلف ثنائي فريق فورس إنديا ومتقدماً على ثنائي فريق ويليامز.

"أعتقد بأنّني راضٍ عن نتيجة اليوم" قال ألونسو، مضيفاً: "كانت التصفيات جيدة، على الرغم من أنّ الظروف كانت صعبة، انخفضت درجات الحرارة وكان يجب أن نقوم بضبط السيارة دون أن تكون لدينا معرفة مسبقة بما سيحصل حيث أنّنا اختبرناها فقط تحت درجات حرارة مرتفعة. سار كلّ شيء على ما يرام، وكانت السيارة سريعة. الوصول للقسم الثالث من التصفيات خلال الجولة الختامية للموسم والتأهّل في المركز التاسع عوض العاشر يُعدّ أمراً إيجابياً بالنسبة لنا".

وأكمل: "سنسعى للتقدم أكثر. كان فريق فورس إنديا أسرع ممّا توقعنا، ولن يكون في مقدورنا مجاراتهم. لكن سيكون من المثير رؤية ما إذا سيكون في وسعنا التغلب على فرق ويليامز، هاس ورينو".

كما قلّل ألونسو من أهمية المعركة على المركز العاشر في ترتيب بطولة السائقين بينه وبين فيليبي ماسا، الذي يخوض سباقه الأخير قبل الاعتزال.

وقال بخصوص ذلك: "لا أعلم حتّى الفارق في النقاط بيننا".

واختتم: "لن يغيّر ذلك أيّ شيء. لقد نافسنا على الألقاب في السابق، لذلك إنهاء الموسم في المركز العاشر أو الحادي عشر لن يغيّر أيّ شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيلية
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم مرسى ياس, هوندا, ياس مارينا