ألونسو لا يستبعد مُنافسة مكلارين على اللّقب في 2017

أكّد الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لن يتخذّ قراره بشأن تجديد عقده مع مكلارين والبقاء في بطولة الفورمولا واحد لموسم 2018 حتى نهاية الصيف المُقبل.

اعترف ألونسو الذي ينتهي عقده مع مكلارين نهاية الموسم المُقبل بأنّ أداء فريقه في 2017 قد يدفعه إلى البقاء في سباقات الفورمولا واحد من أجل المُنافسة على تحقيق لقبه الأوّل منذ العام 2006.

"أعتقد بأنه من المُمكن أن نُنافس على بطولة العالم في العام المُقبل" قال ألونسو، ثم أكمل "من يدري؟ إنّ تغيير القوانين يمنحنا فرصة إذ من المُمكن لفرق الوسط أن تُحرز خطوة كبيرة في الموسم المُقبل. أعتقد بأننا نملك بضعة أشهر على صعيد المُحرك من أجل الحصول على الطاقة التي نفتقدها".

وأضاف "لذلك أعتقد بأنّ الأمور مفتوحة تمامًا للعام المُقبل. أنا لستُ مُتشائمًا، إذ لا أفكّر من الآن بأننا لن نكون مُنافسين على اللّقب. فمن يدري؟ كُلّ شيء مُمكن، وكُلّ شيء متفوح".

وتعليقًا على مُستقبله، قال سائق مكلارين "سأحدّد مُستقبلي خلال فصل الصيف من العام المُقبل. لن أتحدث عن مُستقبلي من الآن ولـ12 شهرًا لأنه في حال لن أفعل ذلك سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع في المُؤتمرات الصحافيّة".

وأكمل "ينتهي عقدي في العام المُقبل إذ سيكون هُناك العديد من التغييرات في القوانين على صعيد الإطارات والأداء والتي من المُمكن أن تجعل السباقات مثيرة من جديد. سنرى ماذا سيحدث في العام المُقبل حيث سأحدّد مُستقبلي في الصيف".

كما عبّر الإسباني عن تفاؤله حيال سباق كندا إذ قال "لا أعتقد بأننا نملك هدفًا مُحددًا إذ نُريد بذل قصارى جهدنا. سيكون السباق اختبارًا جيدًا بالنسبة لنا كون الحلبة مُختلفة تمامًا عن برشلونة وموناكو حيث ستُشكّل قوّة المُحرك أهميّة كبيرة هنا".

واختتم "آمل أن نتمكّن من تحقيق النقاط والتأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة للجولة الثالثة على التوالي"

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة