ألونسو: لا نحتاج إلى سباقٍ جنونيّ لتسجيل النقاط في باكو

المشاركات
التعليقات
ألونسو: لا نحتاج إلى سباقٍ جنونيّ لتسجيل النقاط في باكو
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
28-04-2018

أكّد فرناندو ألونسو بأنه لا يحتاج إلى سباق جنونيّ كي يتمكّن من تسجيل النقاط في سباق أذربيجان عكس ما حدث العام الماضي، إذ سيبدأ سائق مكلارين سباقه من المركز الـ 12 بعد إخفاقه في التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين

اعترف ألونسو بعد فترتَي التجارب الحرّة ليوم الجمعة بأنه سيُحاول جاهدًا الانتقال إلى القسم الثالث من التصفيات للمرّة الأولى هذا الموسم بيد أنه أخفق في هدفه مسجلاً المركز 13. ولكن ونتيجةً لتراجع نيكو هلكنبرغ خمسة مراكز جرّاء تغييره علبة التروس سيتقدّم الإسباني مركزًا إلى الأمام.

وقال "لا أعتقد بأننا بحاجة إلى انتظار حدوث شيء جنونيّ أمامنا على غرار العام الماضي. لقد بدأت سباق العام الماضي من المركز الأخير وتمكنت من تسجيل نقطتَين كون السباق كان مجنونًا مع ابتعادي عن المشاكل".

وأضاف "سأبدأ سباق الغد من المركز 12 إذ وفي حال تمكّنت من تحقيق انطلاقة جيدة فإننا سنتمكّن من التواجد في مراكز النقاط سريعًا. لا نحتاج إلى سباقٍ جنونيّ كي نتمكّن من تسجيل النقاط غدًا. ولكن إذا حدث شيء ما أمامنا وكنا قادرين على البقاء بعيدين عن المشاكل حينها من الممكن إحراز الكثير من النقاط. دعونا نرى ماذا سيحدث".

وتابع قائلاً "لدينا فرصة جيدة لتسجيل النقاط في الغد، حتى أفضل من السباقات السابقة".

طُلب من الإسباني التطرق إلى نقاط الاختلاف بين هذا العام والعام الماضي مع استخدامه لمحرك رينو إذ أشار إلى صعوبة القيام بذلك، ولكنه أوضح في السياق عينه بأنّ الاختلاف الكبير يتمثّل في عامل الموثوقية.

وقال "من الصعب إجراء المقارنة من سنةٍ إلى أخرى تحت ظروفٍ مختلفة. اعتدت في السنوات السابقة على استخدام هذا السباق من أجل تغيير المحرك لذلك كنت أنطلق من المركز الأخير. لذلك ستكون هذه هي المرّة الأولى التي لا أنطلق فيها من المركز 20 في باكو. وهذا هو الاختلاف الوحيد حتى الآن".

وتابع قائلاً "بعد أربعة سباقات وأربع تجارب تأهيلية وحرة لم نقم بتغيير أيّ عنصر على وحدة الطاقة لدينا إذ سمح لنا ذلك بتسجيل 22 نقطة حتى الآن. إنه أمرٌ إيجابي للغاية".

واستطرد قائلاً "ولكنه من الصعب المقارنة من موسمٍ لآخر كون السيارات والإطارات تتغيّر. ولكن الاعتمادية ممتازة حتى الآن وهذا أمرٌ جيد".

من جانبه، خرج البلجيكي ستوفيل فاندورن من القسم الأوّل من التجارب التأهيلية خلال الثواني الأخير بعدما نجح لانس سترول في تحسين زمنه.

وقال فاندورن "كما بات من الواضح فإننا نفتقر للسرعة خلال التجارب التأهيلية إلّا أننا نقوم بعملٍ أفضل خلال السباقات. رأينا في المواسم السابقة الكثير من الفرص خلال هذا السباق، ولكن كما قال ألونسو، فإنه لا يتعيّن علينا انتظارها كون الجميع اعتقد قبل سنوات بأنّ السباق سيكون جنونيًا ولكنه لم يحدث أيّ شيء خلاله. لذلك سنرى".

واختتم "أعتقد بأنّ وتيرتنا في السباق أفضل إذ لدينا فرصة واقعية لتقديم سباقٍ جيد في الغد".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
قائمة السائقين فرناندو ألونسو, ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة