ألونسو: لا سبب يدعو إلى الاطمئنان بعد

يُصرّ فرناندو ألونسو على أنّه لا سبب يدعو فريقه مكلارين إلى الاطمئنان بعد، بالرُغم من نتائج الفريق الإيجابيّة خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

شقّ السائق الإسباني، الذي بدأ السباق من المركز الأخير بعد أن حصل على عقوبة التراجع 45 مركزًا بسبب تغييره لأجزاءٍ ضمن وحدة طاقته، طريقه إلى المركز السابع بحلول نهاية سباق سيبانغ.

وهذه هي المرة الثانيّة التي يُنهي فيها ألونسو سباقه سابعًا مُنطلقًا من المركز الـ22، إذ فعل الأمر ذاته على حلبة سبا-فرانكورشان.

ويشعر ألونسو بالتفاؤل حيال تقدّم مكلارين، بيد أنّه اعترف أنّ الطريق لا زالت طويلة لحسم الأمر.

إذ قال في هذا الصّدد: "نحن نتحسّن، لكن في نفس الوقت السيارات الستّ أمامي تُسابق في مستوىً آخر، لذا فالمركز السابع هو المكان الوحيد الذي تأمُل التواجد فيه".

وأردف: "اليوم ومع المشاكل التي واجهت هاميلتون وفيتيل أحرزنا المركز السابع، أيّ أنّه في الظروف الطبيعية يُمكننا إحراز المركز التاسع. لا يُمكنك الاطمئنان والتّنحي جانبًا إذ يتعيّن عليك معرفة أنّه ما زال هناك الكثير من العمل".

وأضاف: "تعافينا من تأخّرنا سريعًا جدًا خلال سلسلة اللفّات الأولى، إذ تفاجئنا بالمركز الذي وصلنا إليه. كان هناك بعض الجدل حول الاستراتيجيّة كوننا كنّا بالفعل متقدّمين، لكن في النهاية كلّ الأمور جرت بشكلٍ جيّد وحقّقنا نقاطًا جيّدة للفريق".

جديرٌ بالذكر أنّ زميل ألونسو في الفريق جنسن باتون، والذي خاض الجائزة الكُبرى رقم 300 في مسيرته، حصد مكانًا ضمن مراكز النقاط إذ أنهى السباق تاسعًا، حيث خسر البريطاني مركزين لصالح ألونسو ونيكو هلكنبرغ بعد أن تمكّن كلاهما من إجراء توقّف صيانةٍ خلال فترة سيارة الأمان الافتراضيّة.

حيث قال السائق البريطاني: "بدا الأمر جيّدًا. إذ قام كلٌّ من هلكنبرغ وفرناندو بإجراء ثلاثة توقّفاتٍ خلفي. كنت قد قمت بتوقّفين وبدت الأمور جيّدة حتّى أتت سيارة الأمان الافتراضية بعد لفّتين من آخر توقّفٍ لي".

واستدرك في ختام حديثه: "يُمكنك ربما كسب 15 ثانية بتوقّفك خلال فترة سيارة الأمان الافتراضيّة، لذا عادوا إلى السباق أمامي. يبدو الأمر مُخجلًا بعض الشيء، لكن هذه هي السباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة