ألونسو: كنتُ أسرع من هاميلتون في 9 لفات من أصل 20 لفة في أوستن

اعترف الإسباني فرناندو ألونسو بأنه يشعر بالتفاؤل بعد نهاية جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى كونه كان أسرع من بطل الموسم الحالي لويس هاميلتون في 9 لفات من أصل أوّل 20 لفة في سباق أوستن الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي.

كان ألونسو في طريقه إلى تحقيق نقاطٍ مُزدوجة مع زميله بالفريق جنسن باتون في سباق أوستن قبل أن يخسر طاقة مُحركه ويتراجع إلى المركز الـ11، إذ أكّد بأنّ السباق الأميركي كان الأفضل له هذا الموسم.

"لقد كان بالتأكيد شعورًا مُختلفًا بالمُقارنة مع بقيّة سباقات الموسم" قال ألونسو في المُؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس في المكسيك، مُضيفًا "إنّ جميع القطع الجديدة التي نجلبها للسباقات تُقدّم المُتوقع منها. لذا، بالتأكيد هُناك إتجاه إيجابيّ جدًا للفريق".

وأكمل "هذا العام كان صعبًا ومُحبطًا في بعض الأحيان، ولكننا حافظنا على تضامننا معًا، إذ واصلنا التحرّك في إتجاه واحد، فريقٍ واحد. أعتقد بأننا بدأنا بوضع بعضًا من مشاكل العام الحالي في موضعها الصحيح للعام المُقبل".

وأضاف "لذلك أنت تستمتع بالسباقات، وعندما تحين الفرصة للذهاب إلى حلبة تُناسب سيارتنا فإنّ ذلك يُعتبر حافزًا إضافيًّا إذ نضغط قليلاً. وهذا ما شعرنا به في أوستن حيث كُنّا أكثر قدرة على التنافس طيلة مُجريات الأسبوع، ونفس الشيء أيضاً خلال السباق. أعتقد بأنه كان أفضل سباقٍ له في هذا الموسم".

وأشار ألونسو إلى أنّه كان أسرع من هاميلتون في بعض اللّفات خلال المراحل الأولى من السباق، وهو الشيء الذي لم يختبره في العامين الماضيين.

وتابع قائلاً "في اللّفات الـ20 الأولى، أعتقد بأنني كنتُ أسرع من هاميلتون بـ9 منها. هذا لم يحدث على مدى العامين والنصف الماضيين، لذلك كانت هذه هي أخبار جيدة للغاية".

وأوضح ألونسو بأنّ فريقه بحاجة إلى نسخ بعض الحلول من الفرق الأخرى كي يُحقّق المزيد من التقدّم في الموسم المُقبل.

وقال "إنّ عدم حصولنا على الأداء في بعض جوانب السيارة هي مشاكل أساسيّة ولكنه لن يكون من الصعب حلّها. نحنُ بحاجة فقط إلى نسخ بعض الإتجاهات التي يتمتّع بها الآخرون بخلافنا نحن".

وأضاف "صحيحٌ بأنّ جميع مُنافسينا سيعملون بجدٍ وسيعثرون على بضع ثوانٍ، لذلك نحنُ بحاجة إلى العثور على المزيد. لكننا نشعر بالتفاؤل إذ نتحلّى بالثقة حيال قدرتنا على المُنافسة".

واختتم "ولكننا واقعيون في نفس الوقت كذلك، إذ نفهم تمامًا بأنّ الفورمولا واحد ليست سحرًا – وذلك عبر الخروج من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة إلى المُنافسة على البطولة في عامٍ واحد، إذ يُعتبر ذلك هدفًا طموحًا للغاية، ولكننا سنبذل قصارانا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة