ألونسو: كلّ سباق منذ قرار مغادرتي للفورمولا واحد بمثابة "احتفال"

المشاركات
التعليقات
ألونسو: كلّ سباق منذ قرار مغادرتي للفورمولا واحد بمثابة
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
04-10-2018

قال فرناندو ألونسو أنّ كلّ سباق خاضه منذ إعلان قراره بمغادرة الفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري كان بمثابة "الاحتفال" بالنسبة له.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

سيغادر سائق مكلارين الحالي منافسات الفورمولا واحد في موسم 2019 وذلك بعد مسيرة حافلة في الفئة الملكة استهلّها ضمن صفوف ميناردي في 2001، لكنّه أصرّ على أنّه يستمتع بما قد تكون سباقاته الأخيرة في عالم الفورمولا واحد.

"كلّ سباق أخوضه الآن ومنذ لحظة أن قررت التوقّف بمثابة الاحتفال بالنسبة لي" قال ألونسو.

وأضاف: "لا أطيق الانتظار من أجل التوجّه إلى أوستن الآن ورؤية هذا المكان من جديد والقيادة حول الحلبة".

وتابع: "ربما لسنا الأسرع عندما نرى الأزمنة في نهاية الموسم، لكنّ كلّ لفّة تبدو رائعة بالنسبة لي. ليس الأمر وكأني لم أعد أحب الفورمولا واحد، فما أزال أحبّ هذه السيارات، لكنّني وإذا ما توقّفت الآن، فسيكون بسبب أنّي اصبحت بعمر الـ37 وحققت كلّ أحلامي في الفئة الملكة".

في المقابل قال ألونسو أنّه يرغب الاستمتاع بالمنافسة في جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا التي دومًا ما استمتع بخوض السباقات على أرضها، حيث فاز الإسباني هناك في 2006 عندما كان يقود لصالح رينو.

وعند سؤاله إذا ما كان يرغب الاستمتاع بنهاية الأسبوع تلك في سوزوكا، قال ألونسو: "نعم بكلّ تأكيد. أرغب الاستمتاع بنهاية الأسبوع بوجه عام، لكنّ أعتقد بأنّنا سنحظى بفرص أفضل في أوستن على صعيد السباق نفسه، وربما في البرازيل كذلك".

وأردف: "لذا وعلى صعيد النتائج، فلن يكون السباق هنا هو الأفصل من بين الخمسة المتبقية، لكن فيما يخصّ الجوّ العام، المشجّعين، فستكون عطلة نهاية أسبوع رائعة. فقد خضت 17 عامًا رائعة في الفورمولا واحد، إذ أنّني أتيت هنا إلى سوزوكا قبل ذلك في بطولة العالم للكارتينغ، إذ دومًا ما تكون اليابان بلدًا ممتعًا للتسابق فيه، حيث أنّ المشجّعين يجعلون من نهاية الأسبوع مميّزة للغاية، كلّ شيئ يكون مميزًا هنا، لذا فأنا مستعد للاستمتاع بكلّ دقيقة".

وما يزال ألونسو يعتقد بأنّ سوزوكا توفّر فرصة لمكلارين من أجل تسجيل النقاط عقب إحرازه للمركز الـ14 في روسيا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّه يأمُل بهطول بعض الأمطار.

"أعتقد بأنّ هنالك فرصة نهاية هذا الأسبوع من أجل تسجيل النقاط، إذ سنحاول الاستفادة من ذلك" قال الإسباني.

واستدرك: "قد يكون الوضع هنا أفضل بعض الشيء بسبب المقاطع عالية السرعة على الحلبة التي قد تناسبنا، لكنّها حلبة على الجانب الآخر متطلّبة للطاقة على نحو كبير، لذا سيكون الوضع أصعب بعض الشيء من سنغافورة أو بعض الفرص الأفضل التي حظينا بها، إذ سنرى الأداء الجيّد الذي ستظهر به بعض المحرّكات القوية هنا".

واختتم: "الطقس ليس مستقرًا للغاية هنا في الوقت الحالي، لذا ربما يساعدنا ذلك بعض الشيء أيضاً".

فورمولا 1 - المقال التالي
كم أنفق فريق مرسيدس للفوز ببطولة العالم لموسم 2017؟

المقال السابق

كم أنفق فريق مرسيدس للفوز ببطولة العالم لموسم 2017؟

المقال التالي

غروجان: الصيغة الجديدة للتصفيات تحلّ "المشكلة الخاطئة"

غروجان: الصيغة الجديدة للتصفيات تحلّ "المشكلة الخاطئة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة