ألونسو: كان يجب أن تفوز مكلارين في باكو

يعتقد الإسباني فرناندو ألونسو أنّه "في ظروفٍ طبيعيّة" كان ليتواجد في موقعٍ يُخوّله تحقيق الفوز في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

استغلّ الإسباني، الذي انطلق من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق نتيجة عقوبة التراجع 40 مركزًا، الفوضى التي حصلت أمامه ليتقدّم إلى المركز الخامس قبل منتصف السباق.

لكنّ سائق مكلارين لم يكن قادرًا حينها على الإبقاء على منافسيه خلفه وفقد عدّة مراكز ليُكمل السباق تاسعًا في نهاية المطاف.

وبالنظر إلى مواجهة فرق الصدارة للعديد من المشاكل، يعتقد ألونسو أنّ مكلارين كانت لتتواجد في موقعٍ يُخوّلها تحقيق الفوز.

وقال بخصوص ذلك: "كان سباقًا يجب أن نفوز به خلال ظروفٍ طبيعيّة. إذ كنت على مقربة من الفائز بالسباق دانيال ريكاردو عندما دخلت سيارة الأمان للمرّة الأولى".

وأضاف: "فقد هاميلتون مسند رأسه بينما حصل فيتيل على عقوبة، كما ابتعد سائقا فورس إنديا وانسحب كيمي رايكونن...".

ثمّ تابع: "أي أنّك تتواجد بشكلٍ تلقائي ضمن الثلاثة الأوائل، أي أنّه كان علينا المنافسة على الفوز، لكن لسوء الحظّ لسنا في ذلك الموقع".

واعترف ألونسو، الذي سجّل أخيرًا نقاطه الأولى هذا الموسم، بأنّه استفاد من الحوادث التي وقعت أمامه، كما أشار إلى أنّه لم يتوقّع التواجد ضمن مراكز النقاط في باكو التي تكشف خطوطها المستقيمة ضعف وحدة طاقة هوندا.

وقال في هذا الصدد: "سار كلّ شيء لصالحنا. هذا أحد تلك الأيّام التي تكسب فيها مراكز مجانيّة، لكن من المؤسف أنّنا لم نكن قادرين على الحفاظ عليها بالنظر إلى نقاط ضعفنا الحاليّة".

وأضاف: "كان من المستحيل التفكير في تسجيل نقطتين في باكو قبل الوصول إلى هنا، لذلك نرحّب بهذه النتيجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة