ألونسو: كان من المُمكن تسجيل النقاط في سباق ماليزيا

ألونسو: كان من المُمكن تسجيل النقاط في سباق ماليزيا

كشف الإسباني فرناندو ألونسو بأنه تفاجأ من سرعة سيارته مكلارن خلال مُجريات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ أكّد بأنه كان من المُمكن الدخول في النقاط لو لم ينسحب نتيجة لمشاكل في مُحركه.

وبعد المعاناة الكبيرة التي مرّ بها الفريق خلال الجولة الإفتتاحية من الموسم في أستراليا، بات واضحًا أن مكلارن حقّقت خطوةً كبيرة إلى الأمام في الجولة الماليزية إذ كان ألونسو تنافسيًّا ضمن مجموعة وسط الترتيب قبل أن يطلب منه الفريق الإنسحاب بسبب مشاكل في تبريد أنظمة إستعادة الطاقة.

"كانت سرعة السيارة جيدة إذ كنا نسير بثبات في وسط الترتيب حتى أننا بدأنا باللحاق بفريق ريد بُل قبل التوقفات" قال ألونسو، مضيفًا "لقد كان ذلك مفاجأةً سارّة بالنسبة لنا وآمل أن نتمكن من تحقيق خطوة إضافية إلى الأمام في الصين".

وأكمل "مشاكل الموثوقية هذه عادية، فللأسف لم نحظَ بعدد كبير من اللفات في التجارب الشتوية وإضطررنا لمواجهة هذه المشاكل خلال السباقات. ربما يجب أن نقبل ببعض الإنسحابات الآن ونحن مستعدون للقيام بذلك".

ثم تابع "لقد كانت حتمًا نهاية أسبوع إيجابية وسررتُ كثيرًا بالتقدم الذي أحرزناه منذ الجولة الأسترالية. إذا واصلنا على هذا المنوال سنستمتع بالنجاح قريبًا".




ولم يستبعد ألونسو إمكانية تحقيقه لنقطة على الأقل في السباق نظرًا لإنهاء فريق ريد بُل السباق في المركزين العاشر والتاسع.

وإختتم "لم نكن نحتل مراكزنا الفعلية بسبب توقف بعض السيارات الأخرى، ولكن ربما كان بوسعنا إنهاء السباق في المركز العاشر وتحقيق نقطة وحيدة. إنّ الشيء الأكثر إيجابية في هذا السباق هو أننا كنا قادرين على مجاراة بقية الفرق ولم نحتل المركزين الأخيرين. كانت هذه الخطوة الأولى ومن الجيد أننا قمنا بها فعلاً".

من جانبه شرح رئيس قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا آراي سبب إنسحاب السيارتين من سباق ماليزيا إذ قال "أظهر ألونسو عن سرعة جيدة اليوم خلال السباق، ولكن لسوء الحظّ تعيّن علينا إخراج سيارته من السباق بسبب مُشكلة في تبريد أنظمة إستعادة الطاقة. من الواضح بأنها كانت خيبة أمل كبيرة بالنسبة لنا".

وأضاف "وبعدها واجه أيضاً زميله جنسن باتون مُشكلة في التوربو واضطر للإنسحاب. لقد جاء الإنسحابين نتيجة لإستخدام قاسٍ لوحدة الطاقة ضمن ظروف سباق صعبة، وليس نتيجة لإرتفاع درجات الحرارة في سيبانغ".

وإختتم "سوف نقوم بالتحقّق من المشاكل بشكل أكبر بهدف تحسين كُلّ شيء قبل سباق الصين".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن