ألونسو: كان بإمكاني التواجد ضمن الخمسة الأوائل خلال التجارب التأهيلية في مونزا

يعتقد فرناندو ألونسو بأنه كان يملك القدرة على التواجد ضمن الخمسة الأوائل في التجارب التأهيلية الماطرة على حلبة مونزا الإيطالية، إلّا أنه فضّل الخروج من القسم الثاني ليمنح زميله ستوفيل فاندورن فرصة التأهّل للقسم الثالث من التصفيات.

وصل ألونسو إلى إيطاليا وهو يعلم تمامًا بأنه سيتراجع 35 مركزًا على شبكة الانطلاق جرّاء تغيير بعض المكّونات على وحدة طاقة هوندا، ما دفعه إلى تغيير مقاربته للتجارب التأهيلية.

وبعد هطول الأمطار بغزارة وانتقال السائقين إلى استخدام الإطارات المُبلّلة، يرى سائق مكلارين بأنه كان بإمكانه التواجد ضمن الخمسة الأوائل لو تأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية.

ولكن أشار ألونسو بأنه لم يقم بتلك الخطوة كي لا يُخرج زميله فاندورن من القسم الثاني، كونه وفي جميع الأحوال كان سيخسر مركزه ويتراجع 35 مركزًا للوراء.

وقال "لم أرد تجاوز زميلي كونه كان يحتلّ المركز العاشر، إذ وفي حال قمت بتجاوزه لكان خرج من القسم الثاني".

وأضاف "بما أنني سأنطلق من المركز الأخير، أردنا تواجد السيارة الأخرى في القسم الثالث، لذلك خرجت إلى الحلبة مع إعداد التجارب للمحرك وإطارات مستخدمة من القسم الأوّل".

وأكمل "ولكن بالنظر إلى الأزمنة المُسجّلة، أعتقد بأنه كان من الممكن تواجدي ضمن الخمسة الأوائل في تلك الظروف. دعونا نأمل أن تهطل الأمطار عندما لا يكون لدينا عقوبات، وبالأحرى، هطولها يوم الأحد عوضًا عن السبت".

وعندما سُئِل ألونسو عمّا إذا كان من الصعب التعامل مع إطارات "الانترميديت"، ردّ قائلاً "نعم إذ كنا نخسر الحرارة بعد اللّفات البطيئة. أعتقد بأننا نستطيع أن نكون تنافسيين إذا هطلت الأمطار في المستقبل كون التوقعات الجوية تُشير إلى سباقٍ جاف في الغد".

كما يعتقد الإسباني بأنه يجب على المنظمين إيجاد بعض الحلول لعدم تأخير انطلاق الحصص لأكثر من ساعتَين من الوقت كما حصل اليوم.

وقال "لا تحدث مثل هذه المشاكل للمرّة الأولى. الجماهير والمشاهدون يُريدون رؤية السيارات على أرض الحلبة، لذلك يجب إيجاد حلّ ما. كانت الحلبة جيدة من أجل التسابق، ولكن المشكلة كانت في الخطّ المستقيم الطويل الذي كان مببلاً للغاية".

واختتم "دعونا نرى ما إذا كان الاتحاد الدولي للسيارات أو إدارة الفورمولا واحد بمقدورهما تقديم بعض العروض لحين تحسّن الظروف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة