فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً

ألونسو: قوانين 2021 الجديدة "فرصة جيّدة" للعودة إلى الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ألونسو: قوانين 2021 الجديدة "فرصة جيّدة" للعودة إلى الفورمولا واحد
06-09-2019

قال فرناندو ألونسو أنّ التغييرات المخطط لها على قوانين 2021 ستجعل من ذلك الموسم "فرصة جيّدة" لعودة ممكنة له إلى بطولة العالم للفورمولا واحد.

غادر الإسباني بطل العالم مرّتين أسوار الفئة الملكة نهاية العام الماضي، مُسببًا قراره هذا بالهيمنة التي تفرضها فرق الصدارة على البطولة والقدرة على التنبؤ بالسباقات.

ومنذ ذلك الحين وجّه ألونسو تركيزه على سباقات التحمّل وسباق إنديانابوليس 500، والذي أخفق في التأهّل له هذا العام.

ويعمل ألونسو كذلك حاليًا مع تويوتا قُبيل مشاركة محتملة في رالي داكار 2020.

ومع توجّه الفورمولا واحد نحو حزمة كبيرة من التغييرات على القوانين ستدخل حيّز التطبيق في 2021، اعترف ألونسو أنّه من الممكن أن ينجذب نحو عودة إلى البطولة حينها.

اقرأ أيضاً:

"أعتقد أنّني بحاجة لخوض بعض التحدّيات المختلفة خارج الفورمولا واحد والتي أحتاج إلى إكمالها" قال ألونسو - الذي يتواجد في مونزا مع مكلارين نهاية هذا الأسبوع - لشبكة سكاي عند سؤاله إذا ما كان من الممكن أن يعود إلى البطولة في 2020.

وأضاف: "لم تنتهِ تلك التحدّيات بعد، مثل الإندي 500 وبعض الأمور الأخرى. كما أعتقد أنّ موسم 2021 ومع القوانين الجديدة قد يشكّل مزيجًا جيّدًا بالنسبة لنا، وربما فورمولا واحد مختلفة عمّا نراه الآن".

وتابع: "أعتقد بأنّ أسباب تركي للفورمولا واحد العام الماضي ما تزال قائمة إلى الآن، مع هيمنة فريق واحد والقدرة بعض الشيء على التنبؤ بالسباقات، لكن في 2021 قد تتغيّر هذه الأمور وربما نرى فرصة جيّدة حينها".

وقال ألونسو أنّه "دومًا" ضمن محادثات مع الفرق حيال عودة محتملة إلى سباقات الجائزة الكبرى، لكنّه رفض الإفصاح عن المزيد بخصوص ذلك.

وبينما اعترف الإسباني بأنّ حزمة تغييرات القوانين قد تجعل من الفورمولا واحد جذّابة أكثر، لكنّه قال بأنّ روزنامة من 22 سباقًا ستكون الجانب السلبي الأكبر.

اقرأ أيضاً:

"لا يُمكن التنبؤ بأيّة رياضة أخرى بذات القدر الموجود في الفورمولا واحد، فإذا ما نظرنا إلى الموتو جي بي، الإندي كار سنجد الوضع مختلفًا، لذا أعتقد بأنّه ما تزال هنالك بعض الأمور التي تحتاج إلى تغيير كذلك" قال ألونسو.

وأردف: "أعتقد بأنّ القوانين الجديدة تهدف إلى ذلك، إلى تحقيق نوع من المساواة بين المتنافسين وخلق مزيد من الفرص والخيارات".

واختتم: "الجانب السلبي الوحيد سيكون الروزنامة بسباقاتها الـ 22، فهذا أمر متطلّب للغاية، لذا دعونا ننتظر ونرى. أنا أتقدّم في العُمر كذلك".

المقال التالي
ألبون يشرح سبب اختباره لخوذة جديدة في إيطاليا

المقال السابق

ألبون يشرح سبب اختباره لخوذة جديدة في إيطاليا

المقال التالي

مرسيدس متفاجئة بالفارق الضئيل مع فيراري في مونزا

مرسيدس متفاجئة بالفارق الضئيل مع فيراري في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1