ألونسو: قلّة الأحداث على الحلبة دفعتني لمغادرة الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ألونسو: قلّة الأحداث على الحلبة دفعتني لمغادرة الفورمولا واحد
16-08-2018

قال فرناندو ألونسو بأنّ قلّة الأحداث على الحلبة في الفورمولا واحد، وليست سلسلة النتائج المخيّبة الأخيرة، هي التي دفعته لاتّخاذ قرار الاعتزال نهاية الموسم الجاري.

أعلن بطل العالم مرّتين في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع عدم مشاركته في الفورمولا واحد في الموسم المقبل، من دون أن يستبعد في المقابل إمكانيّة العودة على المدى البعيد في حال أُتيحت الفرصة المناسبة.

وبحديثه لوسائل الإعلام للمرّة الأولى اليوم الخميس حيال قرار عدم المواصلة في الفورمولا واحد، قال ألونسو بأنّ القدرة على التنبؤ بنتائج سباقات الجائزة الكبرى وقلّة الإثارة مثّلا عاملين مخيّبين بالنسبة إليه.

اقرأ أيضاً:

وقال الإسباني قبيل جولة سيلفرستون ضمن بطولة "دبليو إي سي": "الأحداث على المسار الآن ليست بالمستوى الذي حلمت به عندما انضممت إلى الفورمولا واحد أو عندما تواجدت في بطولة أخرى، أو عند المستوى الذي اختبره في أعوامٍ أخرى".

وتابع: "توقّفت لأنّ الأحداث على المسار أصبحت ضعيفة للغاية برأيي. في الحقيقة ما نتحدّث عنه في الفورمولا واحد هو ما يحدث خارج المسار".

وأضاف: "نتحدّث حول الأمور المثيرة للجدل، والمحادثات اللاسلكيّة. نتحدّث حول كلّ هذه الأشياء وعندما نتحدّث كثيرًا حولها فتلك علامة سيّئة".

وأردف: "ذلك لأنّ الأحداث على المسار ضعيفة للغاية نهاية الأسبوع، وذلك ما أشعر به حيال الفورمولا واحد حاليًا، أعتقد أنّ هناك بعض الفئات الأخرى التي تتضمّن أحداثًا أفضل ربّما، وأكثر متعة وسعادة، ذلك ما سأحاول إيجاده".

وبالرغم من أنّ ألونسو اعترف بأنّ وجود إمكانيّة واقعيّة للفوز بلقبه الثالث في 2019 كان ليُقنعه بالبقاء، إلّا أنّه أوضح بأنّ الفورمولا واحد لم تعد تثير حماسه.

وقال حيال ذلك: "لم أفز بأيّة سباقات في أعوام 2003، و2004، و2008، و2009 و2011. لكن كان من الصعب توقّع ما سيحدث في سباق ومونزا حينها".

وتابع: "يُمكننا الآن كتابة ما سيحدث في سباق ومونزا. يُمكننا تحديد المراكز الـ 15 بهامش خطأ أو اثنين. أي أنّ مدى القدرة على توقّع كلّ شيء بات قاسيًا".

وأردف: "نتوجّه إلى برشلونة ونخوض الاختبارات الشتويّة الأولى وتعلم ما ستقوم به حتّى نوفمبر في أبوظبي وذلك قاسٍ. ليست مشكلة كبيرة للغاية بالنسبة لي بعد 18 عامًا، كونه مثلما قلت فقد بلغت أكثر ممّا حلمت به".

وأكمل: "لكنّ ذلك قاسٍ بالنسبة للسائقين الشباب أو سائقين آخرين، كونهم يأملون أن يُحقّق الفريق خطوة لا تُصدّق في العام المقبل أو يتلقّوا اتّصالًا من فريقٍ أو اثنين. بات الأمر صعبًا بالنسبة للسائقين الطموحين. سيكون الوضع صعبًا في المستقبل على سائقٍ يتمتّع ببعض الطموح إن لم يتغيّر الوضع".

الباب مفتوح

لا يتوقّع ألونسو تحديد خططه لموسم 2019 إلّا في وقتٍ متأخّرٍ من هذا العام، حيث يُقيّم الإسباني بين المشاركة في سباقات السيارات الرياضيّة وبطولة الإندي كار.

لكن بالرغم من عدم مشاركته في الفورمولا واحد في 2019 إلّا أنّه أوضح بأنّ الإشارة إلى انفتاحه على العودة في 2020 وما بعد ذلك أمرٌ منطقي كونه سيكون من الغباء غلق الباب أمام تلك الفرصة الآن.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ الباب مفتوحٌ كوني أعتقد أنّني أقود عند أفضل المستويات في مسيرتي الآن. إذًا لماذا أغلق الباب عندما قد يحدث أيّ شيء في المستقبل؟".

وأكمل: "لا أزال شابًا. لست في الـ 45 من عمري. أشعر أنّني قويٌ وأخوض هذا العام 27 سباقًا. توجّه تفكيري نحو التوقّف وذلك سبب توقّفي. لكن من يعلم؟ ذلك هو السبب".

فورمولا 1 - المقال التالي
السلطات الإسبانية تفسّر الشائعات غير الصحيحة حول انتقال شوماخر

المقال السابق

السلطات الإسبانية تفسّر الشائعات غير الصحيحة حول انتقال شوماخر

المقال التالي

هلكنبرغ: السائقون الأقلّ حجمًا سيخسرون أفضليّتهم في 2019

هلكنبرغ: السائقون الأقلّ حجمًا سيخسرون أفضليّتهم في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة