فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

ألونسو: قراراتنا أعطتنا الجوانب السلبية فقط لناحية سيارة 2018

المشاركات
التعليقات
ألونسو: قراراتنا أعطتنا الجوانب السلبية فقط لناحية سيارة 2018
22-12-2018

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ مكلارين تضرّرت نتيجة حصولها على الجوانب السلبيّة فقط بعد التنازلات التي أقدمت عليها على سيارتها لموسم 2018.

قرّر ألونسو مغادرة الفورمولا واحد بعد موسمٍ آخر أمضاه في المنافسة في الخلف، ليضع حدًا لفترة أربعة أعوام مع مكلارين لم تشهد صعوده إلى منصّة التتويج.

وعانت مكلارين من أحد أسوأ مواسمها في الفورمولا واحد نتيجة مشاكل انسيابيّة متجذّرة في سيارتها "ام.سي.ال33" أدّت إلى إنتاج مستويات جرٍّ عالية للغاية وفشلها في الحفاظ على الارتكازيّة عند المنعطفات.

وقال ألونسو بأنّ أسباب خطأ مكلارين هذا العام ستبقى "خاصة"، لكنّه اعترف بأنّ الفريق "اتّخذ وجهة في هذا المشروع لم توفّر النتائج المتوقّعة منها".

وقال الإسباني: "أقدمنا على بعض التنازلات في هذه السيارة، لكنّ الكثير من الآمال حيال الأداء لم تظهر. أي أنّنا حصلنا على الجوانب السلبيّة فقط من تلك القرارات".

وأضاف: "أعتقد أنّ العام المقبل سيكون أفضل بكثير وتمّ التعلّم من الدروس المستخلصة".

ومثلما أورد موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابق، فإنّ مكلارين حدّدت مشاكلها الانسيابيّة الأساسيّة بعد العطلة الصيفيّة، ما كان يعني بأنّ الوقت قد فات لإجراء أيّة تعديلات واسعة النطاق للموسم المنصرم.

لكنّ الفريق أجرى عمليّات اختباريّة بارزة في بقيّة الموسم، حيث يعتقد ألونسو بأنّ ذلك هو السبب وراء ثقته في أنّ سيارة 2019 ستكون أكثر تنافسيّة.

وقال بخصوص ذلك: "اختبرنا قطعًا تجريبيّة من يوليو/تموز الماضي من أجل العام المقبل. هناك الكثير من التفاؤل في الفريق حيال الوجهة التي أخذتها السيارة في الأشهر القليلة الماضية".

وأضاف: "فهمنا مشاكلنا، ونعلم أنّ سيارتنا من العام الماضي كانت تنافسيّة للغاية من ناحية الهيكل، نعلم ذلك، ولدينا مقارنات نظام جي بي اس، ونعلم السرعات في المنعطفات".

وأكمل: "كانت سيارة العام الماضي – قبل 12 شهرًا – تنافسيّة للغاية في بعض المناطق وخسرنا مستوى التنافسيّة ذلك هذا العام للأسف".

واختتم حديثه بالقول: "أدركنا سبب ذلك، لذا أعتقد أنّ الفريق سيكون في موقعٍ أفضل بكثير في العام المقبل، وأنا سعيدٌ من أجلهم".

فرناندو ألونسو، مكلارين

فرناندو ألونسو، مكلارين

تصوير: صور لات

المقال التالي
اللائحة الكاملة للمشاركين في بطولة الفورمولا واحد في 2019

المقال السابق

اللائحة الكاملة للمشاركين في بطولة الفورمولا واحد في 2019

المقال التالي

الدرس الحاسم الذي تعلّمته هوندا في 2018

الدرس الحاسم الذي تعلّمته هوندا في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1