الفورمولا واحد 2019
مقالات

الفورمولا واحد 2019

ألونسو قد يختبر سيارة مكلارين لموسم 2019 في الفورمولا واحد

يختبر فرناندو ألونسو سيارة مكلارين لموسم 2019 في الفورمولا واحد، حيث يتوقع منه الفريق مواصلة لعب دور مساعد الموسم المقبل.

ألونسو قد يختبر سيارة مكلارين لموسم 2019 في الفورمولا واحد

سيبدأ بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد آخر سباقاته ضمن الفئة الأولى على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي، إذ ما زال أمامه بقية موسم "السوبر" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، ومشاركته الثانية في سباق "إندي 500" العام المقبل.

لكن زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين يرى أن الفريق "سيجد صعوبة في الحفاظ عليه بعيداً"، مشيراً إلى أنه سيكون منفتحاً على فكرة السماح لألونسو بقيادة سيارة الموسم المقبل.

حيث قال: "فرناندو ذكي جداً وخبير جداً، وهو يحب الفورمولا واحد، ويحب سباقات الحلبات، لو لم يكن بطل عالم في الفورمولا واحد لأصبح بطلاً في إندي كار أو الكارتينغ".

وأكمل: "لذا، أعتقد أنكم سترونه قريباً من مكلارين، إنه جزء من العائلة، وسيتمثل تأثيره في مساعدة سائقَينا، فهو يعرف كارلوس (ساينز) بشكل جيد، كما تعرف على لاندو (نوريس) بشكل جيد للغاية، لذا سيكون عوناً كبيراً هنا".

وتابع: "كذلك مع المهندسين، ومساعدتنا جميعاً في العمل الجماعي لفهم سيارة الموسم المقبل، وانطباعات السائقين عنها، وما يمكن لألونسو فعله في ذاك الوضع مع خبرته تلك التي ستكون عوناً كبيراً للغاية بالنسبة لنا".

علاقة طويلة الأمد

حين سُئِل إن كان ألونسو سيختبر سيارة موسم 2019، أجاب براون: "نعم، لا أنفي هذه الاحتمالية".

وأكمل: "إذا أراد أن يختبر السيارة، فإننا بالتأكيد منفتحون على هذا كي نحصل على انطباعاته حيال السيارة".

وتابع: "سنعبر هذا الجسر سوية متى ما أراد ذلك".

من جهة أخرى، شدد براون على "عدم وجود مقعد متاح" لألونسو إن أراد العودة إلى سباقات الفورمولا واحد الموسم المقبل، لكنه أوضح أن مكلارين ما زالت تعمل على تفاصيل علاقتها مع الإسباني.

فقال: "سنشارك في إندي 500 سوية، ونود منه أن يكون جزءاً من برنامجنا التسابقي لأننا ندرس المشاركة في فئات أخرى ضمن سباقات السيارات - بطولة العالم لسباقات التحمل، موسم كامل في إندي كار - وهو بالتأكيد لم يعتزل السباقات".

واختتم: "لذا نعم، نحن نعمل على تلك العلاقة طويلة الأمد".

فرناندو ألونسو، مكلارين

فرناندو ألونسو، مكلارين

تصوير: صور سوتون

المشاركات
التعليقات
مرسيدس أدخلت تعديلات على مُحرّك هاميلتون بعد مشاكل البرازيل
المقال السابق

مرسيدس أدخلت تعديلات على مُحرّك هاميلتون بعد مشاكل البرازيل

المقال التالي

رايكونن سيُشارك مع ساوبر في تجارب أبوظبي الأسبوع المقبل

رايكونن سيُشارك مع ساوبر في تجارب أبوظبي الأسبوع المقبل
تحميل التعليقات