ألونسو: قدّمنا سباقًا سحريًا في سنغافورة

المشاركات
التعليقات
ألونسو: قدّمنا سباقًا سحريًا في سنغافورة
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
16-09-2018

قال فرناندو ألونسو بأنه خاض سباقًا سحريًا في سنغافورة بعدما نجح في إيصال سيارته في المركز السابع ليكون الأفضل ضمن فرق الوسط بعدما انطلق من المركز 11 على شبكة الانطلاق.

تأهّل ألونسو في المركز 11، ولكنه كان إيجابيًا بعد الحصة التأهيلية خلال حديثه مع وسائل الإعلام بالنظر إلى انطلاقه من الجهة النظيفة من الحلبة وحصوله على حرية اختيار الإطارات عكس السائقين العشرة أمامه.

ووضع السائق الإسباني إطارات "ألترا سوفت" حيث قادها لـ 38 لفة قبل توقفه والانتقال إلى إطارات "السوفت".

وهذه هي أفضل نتيجة لمكلارين منذ جائزة المجر الكبرى عندما أحرز ألونسو المركز الثامن.

وقال الإسباني "لقد قدّمنا أقصى ما يُمكن. حصلنا على انطلاقة جيدة وبعدها حاولنا استخلاص أفضل ما يُمكن من الاستراتيجية عبر بدء السباق على إطارات ألترا سوفت ومن ثم تغييرها إلى السوفت".

وأضاف "لو لم يقم كيفن ماغنوسن بتغيير إطاراته في نهاية السباق ووضع إطارات هايبر سوفت لقمنا بتسجيل أسرع لفة. لذلك كان سباقًا سحريًّا بالنسبة لنا".

شهد سباق سنغافورة خلال اللّفة الأولى حادثة بين ثنائي فورس إنديا سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون ما نتج عنها اصطدام الفرنسي بالحائط وانسحابه من السباق. وقد وقعت هذه المعركة أمام أعين سائق مكلارين.

وتعليقًا على ذلك، قال ألونسو "نعم حدث كل شيء أمامي وكنت قادرًا على تجنب ذلك. بعدها حاولت السيطرة على الفارق مع السيارات أمامي وخلفي. كان أداء السيارة جيدًا خلال السباق من دون مشاكل، لذا قمنا بتسجيل عدد جيد من النقاط".

وتابع قائلاً "نحن نعلم أنه في كلّ مرّة نأتي فيها إلى سنغافورة تكون لدينا الفرصة ولكن علينا استغلالها كونك في العديد من المرّات يفوتك ذلك بسبب بعض التفاصيل الصغيرة".

على الرغم من ذلك، لا يتوقّع الإسباني أن تتكرر هذه النتيجة في السباقات المقبلة بالنظر إلى طبيعة حلبة مارينا باي.

واختتم "إنها حلبة فريدة. لقد تجاوزنا ماغنوسن بلفة كاملة اليوم، ولكنه قام بتجاوزنا في مونزا وسبا مع الكثير من الخطوط المستقيمة الطويلة. لذلك أعتقد بأنّ حلبة سنغافورة غير طبيعية إذ أخشى بأننا سنواجه بعض الصعوبات مرّة أخرى في السباقات المقبلة".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يُسيطر في سنغافورة ويوسّع الفارق مع فيتيل إلى 40 نقطة

المقال السابق

هاميلتون يُسيطر في سنغافورة ويوسّع الفارق مع فيتيل إلى 40 نقطة

المقال التالي

وولف: لم تنتهِ البطولة بعد

وولف: لم تنتهِ البطولة بعد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة