ألونسو: فيرشتابن لم يقترف أيّ خطأ في سباق بلجيكا

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن لم يقترف أيّ خطأ في أسلوب دفاعه أمام هجمات سائق فيراري كيمي رايكونن خلال مُنافسات جائزة بلجيكا الكُبرى نهاية الأسبوع الماضي.

وسط الكثير من النقاش والتصريحات بعد سباق سبا-فرانكورشان على خلفيّة قيادة فيرشتابن العدوانيّة أمام ثنائي فيراري، خرج الإسباني كأبرز الداعمين للسائق الهولندي.

ويرى ألونسو بأنّ إغلاق فيرشتابن الباب أمام رايكونن على الخطّ المُستقيم "كيميل" لا يُعتبر خرقًا للقوانين.

"أعتقد بوجود قاعدة تمنع السائقين من تغيير اتجاههم في منطقة الكبح، أو التحرّك عندما تكون السيارة إلى جانبهم" قال ألونسو، ثم تابع "لذلك هُناك حركة واحدة مسموحة طالما أنت لا تزال أمام السيارة الأخرى".

وأضاف "لا أعتقد بأنّ كيمي كان جنبًا إلى جنب مع ماكس وأن الأخير قام بدفعه نحو العشب. كانت حركته مُتأخّرة، ولكنه لم يُدرك ربما مكان رايكونن. ولكن كيمي كان بالخلف وبالتالي القوانين تسمح بهذه الحركة".

وفي غضون ذلك، أوضح سائق مكلارين بأنه يجب العمل بشكل أفضل على طريقة تعاطي السائقين مع نقاط الكبح.

وأشار الإسباني بأنّ فيرشتابن أخطأ بما قام به على حلبة المجر.

وأكمل "لا يُمكنك إرباك المشجعين حول حادثتين منفصلتين تمامًا، واحدة في منتصف الخطّ المُستقيم الطويل كما حدث بين فيرشتابن وكيمي، وأخرى على منطقة الكبح كما حدث معي في أستراليا عندما أسأت تقدير نقطة الكبح".

وأضاف "ولكن كان فيرشتابن يتحرّك كثيرًا أمام رايكونن على المُنعطف الثاني في المجر إذ كان عدوانيًّا جدًا. لقد تطرقنا إلى هذا الموضوع خلال اجتماع السائقين في ألمانيا".

وتابع قائلاً "لم يكن السائقون سعيدون بما قام به ماكس تحت عمليّة الكبح على المنعطف الثاني، إذ لا يُمكنك التحرّك بهذه الطريقة".

واختتم "ولكن يُسمح لك بالقيام بحركة دفاعيّة واحدة على الخطّ المُستقيم كما حدث في بلجيكا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة Autodromo Nazionale Monza
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ماكس فيرشتابن
نوع المقالة أخبار عاجلة