ألونسو: فيراري ستكون قويّة مُجددًا

أشار الإسباني فرناندو ألونسو إلى أنّ فريقه السابق فيراري بإمكانه مُنافسة مرسيدس بشكل أكبر عندما تتغيّر القوانين في الموسم المُقبل بعدما عجزت الحظيرة الإيطاليّة عن تحقيق أيّ فوز خلال الجولات الستّ الأولى من موسم 2016.

على الرُغم من إغلاقها للفارق مع مرسيدس، إلّا أنّ فيراري لم تتمكّن من مُنافسة الصانع الألماني بشكل واقعي، إذ وعندما انسحب سائقاه أثناء اللّفة الأولى من سباق جائزة إسبانيا الكُبرى، استغلّ فريق ريد بُل الوضع كي يُحرز فوزه الأوّل في 2016.

"فيراري أفضل الآن مُقارنةً بالموسم الماضي" قال ألونسو في حواره مع مجلة «سبورت بيلد» الألمانيّة، ثم تابع "الفارق كان واضحًا مع مرسيدس في العام الماضي على الرُغم من فوز فيراري بثلاثة سباقات".

وأكمل "تقوم فيراري بكُلّ شيء على نحوٍ صائب، ولكنّ مرسيدس قويّة للغاية. إنّ الفارق الذي تمتعت به منذ العام 2014 بفضل مُحركها لا يزال قائمًا حتى الآن".

وتابع قائلاً "لكن يُمكن لتغييرات القوانين على صعيد الهيكل أن تُغيّر من موازين القوى في 2017 وحينها ستكون فيراري قويّة مرّة أخرى".

كما أكّد ألونسو بأنه غادر أسوار القلعة الحمراء كونه لم يُرد إنهاء البطولة وراء فريقي مرسيدس وريد بُل إذ قال "كان سيكون من المُؤلم جدًا إنهاء البطولة وراء مرسيدس أو ريد بُل للعام السادس أو السابع. أردت الحفاظ على ذكريات جميلة وليست مُؤلمة خلال فترة تواجدي في فيراري".

وأكمل "يتناسب سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن مع بعضهما بشكل جيد حتى ولو لم يكن لديهما سيارة قادرة على الفوز بالبطولة".

وكشف الإسباني بأنه سيُحدّد مُستقبله نهاية الموسم الجاري عندما يرى أداء السيارات في 2017.

وقال "يُشكّل 2017 عامًا مُهمًا بالنسبة لي. لا يزال لديّ عقد مع مكلارين إذ أريد أن أرى كيفيّة قيادة السيارة ومدى جاذبيتها خلف المقود. وحينها فقط سأقرّر ما إذا كنت سأبقى في البطولة أو أبحث عن تحديّاتٍ أخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق فيراري , مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة