ألونسو: فوز ريد بُل يضع مكلارين تحت الضغط لموسم 2018

قال فرناندو ألونسو أنّ فوز ماكس فيرشتابن بسباق جائزة ماليزيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي يضع مكلارين تحت الضغط من أجل بناء هيكلٍ قادرٍ على الفوز بالسباقات مع محرّكات رينو في 2018.

لطالما عبّر الفريق المتمركز في ووكينغ عن ثقته بأنّه يمتلك أحد أفضل الهياكل في البطولة، إذ وبعد أن كانت مكلارين هي المستخدم الوحيد لمحرّكات هوندا خلال المواسم الثلاثة الماضية، ستواجه الحظيرة البريطانيّة غريمين أساسيين يتزوّدان بذات محرّكاتها الموسم المُقبل، والمتمثّلين في ريد بُل وفريق رينو المصنعيّ.

هذا وبعد تشجّعه من هيمنة فيرشتابن على السباق في سيبانغ، اعترف ألونسو بأنّ نجاح ريد بُل يعني أنّ مكلارين لا تملك أعذارًا لعدم الفوز بالسباقات الموسم المُقبل.

"شاهدنا أداءً جيّدًا كذلك من ريد بُل في مونزا، وهي حلبة تعتمد على الطاقة" قال ألونسو

وأضاف: "كنّا سعداء للغاية بأداء ريد بُل هذا. لكنّ ماليزيا كانت خطوة أخرى للأمام فقد تمكّنوا من هزيمة مرسيدس من دون أمطارٍ أو أجواءٍ متقلبة، من دون استراتيجيّة مختلفة، من دون أيّ أمرٍ آخر, لذا فإنّ ذلك أمرٌ جيّدٌ بالفعل".

وأردف: "بيد أنّ ذلك في ذات الوقت يضع ضغطًا على مكلارين، والتي أعتقد بأنّ سيارتها باتت تمتلك كفاءة عالية الآن، وتحظى بهيكلٍ قوي للغاية كذلك. نحن بحاجةٍ إلى ضمان أن يقوم الفريق بوظيفته لناحية الهيكل على أكمل وجه، وذلك كون أنّه بوسع المحرّك الفوز بالسباقات، كما أثبتت ريد بُل. لذا فإنّنا نحتاج إلى مُضاهاة ذلك الأداء على صعيد الهيكل، إذ يُعدّ ذلك تحديًا أمام مكلارين بكلّ تأكيد".

عند سؤاله إذا كان من الواقعيّ أن ينافس فريقه ريد بُل في 2018، أجاب الإسبانيّ قائلًا: "نعم، أعتقد ذلك. أرى بأنّ التحدّي يتمثّل في كيف بوسع مكلارين التواجد في المقدّمة؟ بيد أنّه لا يتعيّن على مكلارين أن تخشى مُطلقًا من مُجاراة أيّ فريقٍ آخر، إذ بوسع مكلارين أن تكون أيّ فريقٍ آخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة