ألونسو غير سعيد بمُعاناة فيراري

أكّد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه غير سعيد بمُعاناة فريقه السابق فيراري خلال مُجريات الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ أعرب عن رضاه التام بالفترة التي قضاها داخل قلعة مارانيللو.

انتقل ألونسو إلى فيراري في العام 2010 قبل أن يُقرّر الرحيل مع نهاية 2014 بعد خمسة مواسم أخفق من خلالها في تحقيق بطولته الثالثة، على الرُغم من أنّ عقده الأصلي كان سينتهي عام 2016.

وأنهى ألونسو بطولة السائقين خلف مقود سيارة فيراري في المركز الثاني خلال ثلاثة مواسم، إذ رأى بأنه لن يتمكّن من تحقيق لقب البطولة إذا لم ينتقل إلى فريقٍ آخر، وتحديدًا مكلارين-هوندا.

وأوضحت فيراري مطلع العام الجاري بأنها تهدف إلى مُنافسة مرسيدس وتحقيق الانتصارات بدءًا من الجولة الافتتاحيّة في أستراليا، إلّا أنها أخفقت في تحقيق ذلك بعد مضيّ 12 جائزة كُبرى، فضلاً عن خسارتها للمركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين لصالح فريق ريد بُل بعد مُجريات جائزة ألمانيا الكبرى.

ومع ذلك، أوضح ألونسو بأنه غير سعيد بنتائج فيراري الحاليّة.

"كنت مُحقًا، لأني شعرتُ بأنني على صواب في 2014" قال ألونسو، مُضيفًا "كان لديّ موسمان آخران مع فيراري، ولكنني شعرتُ بأنه القرار المُناسب".

وأكمل "مهما كانت النتائج التي حقّقها الفريق في 2015 و2016 أو التي سيُحقّقها في المُستقبل...فإنّ وقتي معهم كان رائعًا، إذ أردت إنهاء فترتي هُناك مع هذا الشعور الرائع".

وتابع قائلاً "لكن مع كُلّ عام كان هُناك المزيد من التوتر كونك لا تفوز إذ يبدو الأمر وكأنه خطأك. لا أشعر بالراحة عندما لا تفوز فيراري أو تواجه المزيد من المشاكل. لا أتمنى أيّ مشاكل لهم، لأنه الفريق الذي سيبقى دائمًا في قلبي".

وقد أصرّ ألونسو بأنه لا يزال يثق بأنّ فريقه الحالي مكلارين هو الوحيد القادر على وضع حدٍّ لسيطرة مرسيدس على مقدرات البطولة.

وقال "من وجهة نظري، إذا أردتُ تحقيق بطولتي الثالثة فعليّ إمّا القيادة لمرسيدس أو لمكلارين-هوندا في المُستقبل. وهذا هو الشعور وراء اتخاذي لهذا القرار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق فيراري , مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة