ألونسو عينه على منافسة ريد بُل في أقرب فرصة ممكنة

المشاركات
التعليقات
ألونسو عينه على منافسة ريد بُل في أقرب فرصة ممكنة
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
25-03-2018

عبّر سائق مكلارين فرناندو ألونسو عن سعادته بالنتيجة التي حققها اليوم في سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا واحد، الذي أنهاه في المركز الخامس، واضعًا نُصب عينيه منافسة ريد بُل في أقرب وقتٍ ممكن.

فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين وسيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إندي
فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين
كارلوس ساينز الإبن، رينو وفرناندو ألونسو، مكلارين

مُنطلقًا من المركز العاشر، حظي ألونسو بوتيرة جيّدة منذ انطلاقة السباق، ليتمكّن بعد محاولاتٍ عديدة من تجاوز كارلوس ساينز الإبن الذي ارتكب خطأً تسبّب في خروجه عن المسار.

وكان الحظّ حليف الإسباني اليوم، إذ استفاد من انسحاب سيارة هاس التي يقودها كيفن ماغنوسن، قبل أن يتمكّن من التقدّم على ماكس فيرشتابن ونيكو هلكنبرغ إلى المركز الخامس خلال فترة سيارة الأمان الافتراضية التي تمّ تطبيقها على إثر توقّف وانسحاب سيارة هاس الأخرى التي يقودها رومان غروجان على المسار.

"لقد كان سباقًا جيّدًا. كما قلت بالأمس، نملك قدرات لا بأس بها. إذ تمكّنا اليوم من استغلال جميع الفرص التي أُتيحت لنا مثلما نفعل دائمًا، كما أنّنا لم نواجه أيّة مشاكل" قال ألونسو.

وأضاف: "كانت الانطلاقة محتدمة ومتقاربة للغاية، لكنّنا نجحنا بتجنّب أيّ احتكاك، ومن ثمّ حظينا بوتيرة جيّدة. حيث تعيّن علينا إبقاء فيرشتابن بالخلف، إذ أنّه دائمًا خصمٌ صعب وعدائي، بيد أنّ جميع الأمور كانت تحت السيطرة".

وأكمل: "بات بوسعنا الآن الدفاع والهجوم، إذ خضنا سباقًا من نوعٍ مختلف، لذا فأنا راضٍ وسعيد بأدائنا اليوم. إنّها بداية جيّدة للموسم، لا سيّما في ظلّ القدرات الكبيرة التي تملكها السيارة. ما يزال هنالك الكثير من الأمور لاكتشافها، إذ نأمُل أن يكون بوسعنا التطلّع لنتائج أفضل خلال السباقات التالية".

في المقابل أشار ألونسو إلى أنّ وتيرته اليوم كانت متوقّعة بشكلٍ أو بآخر، مستهدفًا الاقتراب من ريد بُل في الجولات المُقبلة.

حيث قال: "أعتقد بأنّ وتيرتنا خلال السباق كانت كما توقّعنا بشكلٍ أو بآخر. فقد كنّا أسرع من التجارب التأهيلية. لذا فإنّنا بحاجة الآن إلى استخلاص مزيد من الأداء من السيارة".

ثمّ تابع: "ما يزال لدينا الكثير من الأمور لتحسينها والعديد من التحديثات التي يتعيّن علينا جلبها. أعتقد بأنّنا ينبغي أن نكون قريبين من ريد بُل في أقرب وقتٍ ممكن إذا ما سارت الأمور في صالحنا وكما نتوقّع".

وأردف: "أمُل أن نحقق المزيد من النتائج الجيّدة. فقد خضنا سباقًا محتدمًا، إلى جانب العديد من المعارك. إذ قمنا بتجاوز ثنائي هاس بسبب المشاكل الميكانيكية التي تعرّضا لها، ساينز – الذي واجه مشكلة عند المنعطف التاسع – لذا فقد حصلنا على نصيبنا من الحظّ اليوم، لكنّنا كنّا متواجدين في الموقع المناسب لاستغلال هذه الفرص".

واختتم: "ما نزال بحاجة إلى التحسّن، لكنّنا سنخوض موسمًا مختلفًا تمامًا هذا العام عن المواسم الثلاثة الماضية، إذ بات بوسعنا الآن الاستمتاع على الحلبة".

المقال التالي
فيرشتابن: لا يجب علينا القلق بعد نتيجة سباق أستراليا

المقال السابق

فيرشتابن: لا يجب علينا القلق بعد نتيجة سباق أستراليا

المقال التالي

ساينز "كاد أن يتقيّأ" خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى

ساينز "كاد أن يتقيّأ" خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة